/
/
/
/

أفصحت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة عن مجمل إجراءاتها في قضية التلاعب في تخصيص قطع أراضٍ سكنية لشهداء وجرحى القوات الأمنية والسجناء السياسيين في محافظة بابل.

الدائرة أوضحت أنها، وفي إطار متابعتها للموضوع، تمكنت عبر ملاكات مكتب تحقيق بابل التي انتقلت إلى مديرية بلدية الحلة، من ضبط سكرتير اللجنة المركزية لتوزيع قطع الأراضي في المديرية؛ لتلاعبه بمحضر توزيع قطع الأراضي لمستحقيها واستبدالها بأخرى، مبينة امتناعه من تزويد مكتب تحقيق بابل بالأوليات الخاصة بالموضوع.

وأضافت إن التحقيقات الأولية قادت إلى أن المتهم قام بنقل الأوليات الخاصة بالموضوع من مديرية بلدية الحلة إلى داره، لافتة إلى ضبط قرص ((CD يحتوي على جزء من قرعة توزيع قطع الأراضي المخصصة لشهداء وجرحى القوات الأمنية والسجناء السياسيين البالغ عددها (783) قطعة.

وبينت الدائرة أنه تمَّ تنظيم محضر أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة في العملية التي تمت تنفيذاً لمذكرة قضائية، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي محكمة تحقيق الحلة المختص بنظر قضايا النزاهة، الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام المادَّة 340 من قانون العقوبات.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت في 10/4/2019 عن ضبطها حالات تلاعبٍ في قوائم توزيع قطع أراضٍ سكنيَّةٍ مُخصَّصةٍ لشهداء وجرحى القوات الأمنيَّة؛ لغرض تخصيصها لغير مُستحقِّيها في بابل، وبتاريخ 17/4/2019 أصدر قاضي تحقيق النزاهة في بابل قراراً بإلغاء كتاب استبدال قطع الأراضي.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل