/
/
/
/

وكالات

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ غارة جوية ضد "قوات إيرانية" بالقرب من العاصمة السورية دمشق لمنع "هجمات قاتلة" بطائرات دون طيار.

وقال الجيش إن القصف استهدف "عناصر تابعة لفيلق القدس وميليشيات شيعية" في سوريا.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إيران "ليس لديها حصانة في أي مكان وأن إسرائيل ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها وأراضيها".

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية "سانا" فإن الدفاعات الجوية تصدت قبيل منتصف ليلة السبت/الأحد لـ"عدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وأسقطت أغلبيتها قبل بلوغ أهدافها".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية رصدت "أهدافا معادية" قادمة من فوق منطقة الجولان باتجاه محيط دمشق وأنه "تم التصدي لها وتدميرها على الفور قبل الوصول لأهدافها".

وتفيد التقارير بأنه سمع دوي انفجارات عدة في محيط دمشق قبل الإعلان عن القصف الإسرائيلي.

ووفقا لبيان الجيش الإسرائيلي فإن مقاتلاته استهدفت "عددا من الأهداف الإرهابية في منطقة عقربة في جنوب شرق دمشق".

وأعلنت إسرائيل من قبل عن شن العديد من الغارات في سوريا على أهداف إيرانية وأخرى استهدفت شحنات أسلحة متطورة لحزب الله اللبناني.وأكدت إسرائيل مرارا عزمها منع غريمتها إيران من تعزيز نفوذها داخل الأراضي السورية.

وفي غضون ذلك، وردت تقارير بشأن وقوع انفجار ضخم في العاصمة اللبنانية بيروت.وأفادت الأنباء بسقوط طائرة إسرائيلية بدون طيار وانفجار أخرى جنوب بيروت.

ونقلت رويترز عن مسؤول في حزب الله قوله إن الحادثين وقعا قبيل فجر الأحد في الضواحي الجنوبية من العاصمة اللبنانية.وبحسب رويترز فإن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على هذه التقارير.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل