/
/
/
/

رووداو – أربيل

كشفت مؤسسة مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان، اليوم الخميس، 18 تموز، 2019، عن هوية أحد المطلوبين على خلفية الهجوم الذي وقع في مطعم بأربيل وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي.

وجاء في بيان نشرته مكافحة الإرهاب في الإقليم: "نعلم مواطني إقليم كوردستان بأن التحقيقات متواصلة في الحادث الإرهابي الذي وقع أمس 17 تموز، وأسفر عن فقدان ثلاثة أشخاص حياتهم".

وأضاف: "هذا الشخص المنشورة صورته يدعى (مظلوم داغ) من مواليد 1992، من أهالي دياربكر في تركيا، وهو مطلوب من قبل السلطات الأمنية في إقليم كوردستان".

وتابع البيان: "ندعو المواطنين الأعزاء إلى إبلاغ الأجهزة الأمنية عن أي معلومات عن هذا المتهم بأقرب وقت".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت حكومة إقليم كوردستان، أن هجوم أربيل الذي وقع أمس الأربعاء، "عمل إرهابي مدبر ومقصود"، مشيراً إلى تحقيق تقدم في التحقيقات.

وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان، جوتيار عادل في بيان: "استناداً إلى نتائج التحقيقات الأولية، فإن حادث إطلاق النار الذي وقع داخل مطعم في اربيل يوم الأربعاء (الموافق 17/7/2019) واودى بحياة ثلاثة اشخاص، كان عملاً إرهابياً مدبرأ ومقصوداً".

وأضاف: "إذ نؤكد للرأي العام، أن الجهات المعنية حققت تقدماً في تحقيقاتها بالحادث، نود التأكيد أيضاً على أن الجهات ذات الصلة، ما زالت متواصلة في التحقيق، كما سنحيط الجميع علماً بمراحله تباعاً".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل