/
/
/
/

السومرية نيوز/ بغداد

كشف النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الخميس، عن ضبط شحنة تضم اكثر من عشرة اطنان من الشحوم الصناعية المسرطنة واكثر من 300 صندوق بيض فاسد بمنفذ سومار مندلي في المحافظة.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفارز التفتيش في منفذ سومار مندلي استطاعت، مساء امس، ضبط شحنة تتضمن اكثر من عشرة اطنان من الشحوم الصناعية المسرطنة (لية صناعية)، اضافة الى اكثر من 300 صندوق بيض فاسد كانت معدة لادخالها الى العراق من المنفذ بمنفيست تم التلاعب به"، مبينا ان "الشحنة مسجلة على انها فرش صناعية لكن بعد الفحص والتفتيش تبين انها بضاعة فاسدة ومسرطنة".

واضاف ان "تلك التصرفات هي باب من اخطر ابواب الفساد وهي لاتقل خطورة عن ارهاب داعش كونها تهدد صحة وسلامة المواطن"، داعياً مكتب رئيس الوزراء وهيئة المنافذ الحدودية إلى "تشديد الاجراءات بغية منع دخول هكذا مواد خطرة ومحاسبة المتورطين فيها باشد العقوبات ليكونوا عبرة لغيرهم من الفاسدين والمتاجرين بارواح المواطنين الابرياء".

وكان النائب عن محافظة ديالى همام التميمي كشف، في (26 كانون الثاني 2019) عن دخول مواد مسرطنة وممنوعة من الدخول واخرى منتهية الصلاحية الى البلد من خلال منفذ سومار مندلي بالمحافظة.

واصدرت هيئة المنافذ الحدودية، بعدها، بياناً بشأن ما اعلنه النائب همام التميمي، مشيرة الى أن بعض المعلومات تفتقر إلى الدقة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل