/
/
/
/

بغداد/الغد برس

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان، اليوم الخميس، ان الوزارة قدمت مشروعا لتغيير سياسة الحكومة تجاه القطاع الخاص والقطاعات الانتاجية الاخرى وذلك لان السياسات السابقة تسببت باغراق السوق.

وقال وزير العمل والشؤون الاجتماعية في بيان تلقته "الغد برس" لدى لقائه مجموعة من النواب ان "الوزارة قطعت شوطا في مجال العمل والشؤون الاجتماعية وتسعى في المدة المقبلة الى التركيز على موضوع تشغيل العاطلين من العمل، وخاصة ان هناك توجها حقيقيا نحو هذا الملف من خلال اعادة النظر في متطلبات واحتياجات سوق العمل".

واضاف ان "الوزارة لديها قاعدة بيانات خاصة بالباحثين عن العمل من مختلف الاختصاصات ومسجل لديها نحو مليون و200 ألف باحث عن العمل، لافتا الى ان الوزارة ستطرح رؤيتها في المجلس الوزاري للتنمية البشرية لتهيئة دراسة جديدة عن احتياجات سوق العمل للعامين المقبلين".

واوضح ان "الوزارة سبق وان عقدت اجتماعات مع مجموعة من الشركات النفطية والاستثمارية واجرت زيارات ميدانية لمواقع تلك الشركات، واثمرت عنها مخرجات ستعود بالفائدة في توفير فرص عمل للعاطلين وتحقيق التوازن بالنسبة للعمالة الوطنية في تلك الشركات".

واستعرض الوزير ايضا خلال اللقاء نتائج مشاركة العراق في اعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربي في القاهرة واكد انه طلب من المنظمة العربية اعادة النظر في الكوتا العراقية المخصصة له بغية ايجاد بيئة مناسبة لصناعة القرار على صعيد المنطقة العربية، مشيرا الى ان العراق سيتكفل بعملية اصلاح المنظمة واعادة النظر في آلية المنظمة وهيكليتها.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل