/
/
/
/

رووداو – السليمانية

وصف الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، الاجتماع الذي عقد اليوم بين وفديهما التفاوضيين في السليمانية للتباحث حول تشكيل حكومة إقليم كوردستان الجديدة بـ"الناجح"، مؤكدين أن "الأفق المنظور بات أكثر وضوحاً وسنجتمع مرة أخرى قريباً".

وقال عضو قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، دلشاب شهاب في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع المتحدث باسم الاتحاد الوطني، لطيف شيخ عمر وحضرته شبكة رووداو الإعلامية عقب انتهاء اجتماع الجانبين: "أستطيع القول إن الاجتماع كان من أكثر الاجتماعات نجاحاً، لأنه تمحور حول تنفيذ الاتفاق السياسي الموقع بين الجانبين وانعكاساته على المشاركة الفعالة والعمل المشترك في الحكومة المقبلة بإقليم كوردستان، كما تحدثنا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك، لذا أقول إن الاجتماع كان ناجحاً".

وأضاف: "لقد خطونا خطوة جيدة، قد تنتظرون إعلان نتائج أو الحديث عن المناصب، لكن هذه العملية مستمرة، وسنواصل اجتماعاتنا بعد عيد نوروز، وأملنا كبير بالتوصل لنتيجة جيدة واتفاق شامل ومتعدد الأطراف لصالح شعب كوردستان خلال الأيام المقبلة".

من جانبه، قال المتحدث باسم الاتحاد الوطني: "كان هناك تفاهم جيد للغاية، الأفق المنظور بات أكثر وضوحاً الآن بكثير، خارطة الطريق موجودة أمامنا وسنواصل اجتماعاتنا وسنصل إلى النتائج المرجوة بإذن الله".

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل