/
/
/
/

السومرية نيوز/ البصرة

أفاد مصدر أمني في البصرة، الثلاثاء، بأن قوة من الشرطة احتجزت على ذمة التحقيق ستة متظاهرين بسبب مشادة كلامية مع مفرزة تابعة لشرطة النفط، فيما أعلن مكتب حقوق الانسان في المحافظة متابعته لأحوالهم.

وقال المصدر الأمني في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مفرزة من شرطة نفط الجنوب احتجزت ستة متظاهرين بسبب مشادة كلامية اثناء تواجدهم لطلب ترخيص تظاهرة"، مبيناً أن "بعض أفراد المفرزة قدموا شكوى ضد الموقوفين الستة، والذين تمت إحالتهم الى مديرية الشرطة للتحقيق معهم".

من جانبه، قال مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة مهدي التميمي في حديث لـالسومرية نيوز، إن "المفوضية تتابع أوضاع الموقوفين الستة الذين تم اعتقالهم اثر مشادة كلامية مع منتسبين في شرطة النفط"، مضيفاً أن "الموقوفين من المتظاهرين الشباب العاطلين عن العمل، وقد تمت زيارتهم والاطمئنان على سلامتهم، كما تم تأمين اتصال مع عوائلهم".

يذكر أن محافظة البصرة شهدت خلال الأشهر القليلة الماضية تظاهرات احتجاجية شبه اسبوعية للمطالبة بتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات وإجراء اصلاحات ومحاسبة الفاسدين، وأكثر تلك التظاهرات حصلت قرب ديوان المحافظة، وبعضها تضمنت إحراق اطارات سيارات وقطع شوارع بها

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل