/
/
/

السومرية نيوز/ بغداد

اعتبر عضو لجنة الصحة والبيئة البرلمانية حسن خلاطي، الاثنين، قانون الضمان الصحي من أولويات عمل اللجنة خلال الفصل التشريعي الحالي والمقبل، مشيراً إلى حوارات تجريها اللجنة مع وزارة الصحة بغية إعادة صياغته وتشريعه داخل قبة البرلمان بعدما "عرقلت" الخلافات السياسية تمريريه بالدورة البرلمانية السابق.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قانون الضمان الصحي يعتبر من القوانين المهمة التي ترتبط بتأمين حياة المواطنين وضمان علاجهم وكما هو معمول به في العديد من الدول المتقدمة"، مبيناً أن "هناك محاولات حصلت بالدورة السابقة بغية تشريع القانون لكن الخلافات السياسية تسببت في عرقلة تشريعه ومن ثم عودته إلى الحكومة بعد انتهاء الدورة التشريعية".

وأضاف خلاطي، أن "لدينا نقاشات مستمرة مع وزارة الصحة والحكومة بغية إعادة صياغة القانون وإرساله إلى البرلمان بحلة جديدة للمضي بتشريعه بأنسب وأفضل صورة تخدم المواطن"، لافتاً إلى أن "تشريع القانون يعتبر من أولويات عمل اللجنة بالفصل التشريعي الحالي والمقبل".

وكان مجلس النواب فشل بدورته السابقة في تشريع قانون الضمان الصحي نتيجة للخلافات السياسية حول صياغته ووجود اكثر من نسخة لمشروع القانون تم صياغتها داخل الحكومة ولجنة الصحة البرلمانية.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل