/
/
/
/

بغداد/ الغد برس

اكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن، اليوم الجمعة، نحن سعيدون بعودة العراق الى محيطه العربي ونتطلع معه لمزيد من التعاون بما في ذلك إعادة الاستقرار و الاعمار.

وقال بن عبدالرحمن في تغريدة اطلعت عليها "الغد برس"، "يجمعنا بالعراق الشقيق تاريخٌ مشترك و أواصر أخوية، سعيدون بتعزيز العراق علاقاته مع محيطه العربي".

واضاف، " نتطلع لمزيدٍ من التعاون في المجالات المختلفة بما في ذلك إعادة الاستقرار و الاعمار".

وكان وزير الخارجية، محمد علي الحكيم، اكد امس الخميس، انه خلال زيارة رئيس الجمهورية برهم صالح الى الدوحة تم التباحث مع الجانب القطري موضوع "الترانزيت" حول مرور البضائع التركية عبر العراق الى الخليج.

وقال الحكيم في تصريح لقناة الجزيرة وتابعته "الغد برس" ان "زيارة الرئيس العراقي إلى قطر بأنها ناجحة جدا حيث جرى خلالها بحث العلاقات الثنائية خصوصا في المجال الاقتصادي".

واضاف إنه "جرى بحث موضوع "الترانزيت" حول مرور البضائع التركية عبر العراق إلى الخليج وسمات الدخول للعراقيين إلى قطر، مشيرا إلى أن الجانبين بحثا الأزمة الخليجية بشكل عام، حيث اطلع الجانب العراقي على وجهة النظر القطرية".

يذكر ان رئيس الجمهورية، برهم صالح، عاد مساء امس الخميس، الى العراق بعد زيارته لقطر.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، تلقته "الغد برس"، ان "برهم صالح، عاد إلى بغداد بعد ختام زيارة ناجحة لدولة قطر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى".

واكد البيان ان "صالح أجرى مباحثات موسعة وبناءة مع سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وكبار المسؤولين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل النهوض بها، ومناقشة الأوضاع السياسية في الساحتين العربية والإقليمي".

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل