إحتضنت قاعة الجمعية المندائية في ستوكهولم الواقعة في منطقة فلنكبي، مهرجان الفن التشكيلي الثاني عشر بالتعاون مع الإتحاد الصابئي المندائي في السويد، ودائرة السينسوس السويدية، بحضور القائم بأعمال السفارة العراقية بيوان زاويتي، ووفد من منظمة الحزب الشيوعي في ستوكهولم، وجمهور من الجالية العراقية والعربية إكتضت بهم القاعة، وذلك بتاريخ 21/10/2022، ويستمر المهرجان لليوم التالي أيضاً.

ورحب الأستاذ فاضل ناهي رئيس الجمعية بالحضوروالفنانين والضيوف، وودعاهم لقضاء أوقات ممتعة في هذه التظاهرة الفنية المنوعة. وأثنى الأستاذ زاويتي، والسيدة أنكريد ممثلة دائرة السينسوس، على الجهود الكبيرة للجمعية لتنظيم هذه الفعالية الثقافية الكبيرة.

وتم إيقاد الشموع الاثنتي عشرة إيذانناً بافتتاح المهرجان ليطوف الجمهور بين الأعمال الفنية المتعددة لأكثر من ثلاثين فنانة وفنان من المحترفين والهواة.

وأفاد لنا الفنان وسام الناشي أحد منظمي المهرجان: يضم المهرجان أعمال 31 فنانة وفنان منهم ستة من الشباب، وتنوعت الأعمال بين المدارس المختلفة في الرسم، والنحت الدقيق على المعدن، والزخرفة الدقيقة، والتخريم والنقش المعدني، والحياكة والأعمال اليدوية، والخط المندائي والعربي، والتصوير الفوتوغرافي، والرسم االألكتروني، والرسم بالكوي على الخشب.

وتم تكريم الفنانات والفنانين المشاركين في اليوم الثاني السبت 22 إكتوبر. وكان مسك الختام مع سهرة فنية طربية أحياها الفنان نوفل شمعون.

عرض مقالات: