صدر عن دار ( داري بوكس-  Daree Books) في كندا، كتاب لنصوص شعرية جديد، للصحفي والكاتب عبد اللطيف السعدي. وبعنوان "عمق بحر"، ضمت المجموعة 30 نصاً، تتوزع على 65 صفحة بالحجم المتوسط. بعض النصوص سبق وأن نُشرت وأخرى جديدة. ووسم الغلاف الأخير إلى جانب صورة الكاتب، نصُ إهداءٍ جاء فيه:

       لعـــالمٍ تعلقتُ ...،

بجمالياتهِ ...،

رغم الصعابِ ...،

الجفاف.

لرفاقٍ أعانقهم،

جمعتني وإياهم ...،

أعماق الجذورِ ...،

الضفاف.

لأهلي ... أحبتي،

أحبهم ...،

أشدّ أسرهم ...،

رغم الخلاف.

لامرأةٍ ...،

عانقتني ...،

شريكةَ حياةٍ،

لنمضي معـــاً ...،

آخرَ المطـــاف.

يذكرُ هنا أن الكاتب عبد اللطيف السعدي، شارك بقصيدته "أرى أفقاً أجمل"، في كتاب أنطولوجيا شعرية، صدر مؤخراً، عن دار (آليتّي إديتوري)، وهو معنون باسم الجائزة السنوية للدار (فيديريتشانو)، وإضافة عنوان (أزرق). وضمت أكثر من ستين نصاً شعرياً لشعراء إيطاليين ومن أصولٍ أجنبية، هم اختيروا من بين المئات من الشعراء ليكونوا آخر المتنافسين، في المراحل النهائية لنيل الجائزة بدورتها الجديدة عام 2022. وبينهم الشاعر السعدي. والدار (Aletti Editore) تمثل أيضاً جماعة، أو عائلةٍ أدبية ونقدية، معروفة في إيطاليا، يشرفُ عليها شعراء ونقاد كبار.

وكان الشاعر السعدي قد أصدر مجموعات شعرية سابقاً وهي: نصوص من سيرة أنصارية عام 1912. أناشيد للحب والحنين، بالعربية والإيطالية عام 2013. نوافذ على باحات الروح عام 2015. من سيمفونيا الروح، بالعربية والإيطالية عام 2018. وها هي مجموعته الخامسة تصدر عن الدار الكندية (داري بوكس). كما وشارك الشاعر مع شعراء إيطاليين وأجانب في كتابين شعريين بالإيطالية لدار النشر(باجينة – Pagine)، وفي كتابين لأنطولوجيا الشعر، إضافة إلى تقويم سنوي العام 2017، توزعت فيه قصائده على أشهر السنة.