/
/
/
/

ضمن رصدها ومتابعتها ومن ثم مشاركتها الفاعلة؛ قدمت مجلة "الثقافة الجديدة" في عددها الصادر حديثاً (ك2/ 2020) ندوة خاصة مع المتظاهرين في ساحة التحرير واستمعت الى مطالبهم العادلة.. الى جانب ذلك اقامت المجلة جلسة نقاشية تعرفت فيها على شبيبة الانتفاضة وابعادها في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والثقافية.
وهذا التماس والتفاعل مع شبيبة الانتفاضة، عدّه المنتفضون اول مبادرة حية وثمينة تقدمها مجلة عراقية باتجاه دعم الانتفاضة والاصغاء الى معطياتها الخلاقة.
ومن الموضوعات المهمة في العدد، نقرأ ما كتبه صبري زاير السعدي عن (مشروع قانون مجلس الاعمار) ونقرأ عن (خصخصة الكهرباء..) لإبراهيم المشهداني و (العدالة الاجتماعية في العراق) لإبراهيم إسماعيل.
كما ناقش جاسم هداد (الدستور العراقي واشكالية بناء الدولة العراقية) كما كتب د. معتز محيي الدين عن (فكر الوقاية.. بين العمل العسكري وحروب الأفكار) وتناول لطفي حاتم (الدولة الوطنية والفصائل الحزبية المسلحة) وقرأ مصباح كمال كتاب (موفق جواد الطائي/ بغداد جنة مع وقف التنفيذ).
وفي باب (نصوص قديمة) عرضت المجلة لقاء مع الراحل مع الأستاذ حسين جميل. وفي (نصوص مترجمة) ترجم د. سوران قحطان لدراسة عن (النقد الماركسي والكينزي لليبرالية الجديدة).
وفي صفحات (ادب وفن) نقرأ ما كتبه الأساتذة: حسب الله يحيى وثامر عباس وسامي عبد علي واحمد فاضل وناطق خلوصي ومقداد مسعود وعفيفة لعيبي وإسلام عادل وتحسين عباس وعمر السراي وجبار الكواز وسلام حربه، في شتى حقوق الادب والفن والمعرفة والابداع.

 

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل