بألم وحزن شديدين ننعى رحيل رفيق الدرب الصحفي والنصير المناضل أحمد رجب (سيروان) بعد صراع طويل مع مرض عضال.

منذ شبابه المبكر في مدينته السليمانية، عرفته ساحات النضال مناضلا جسورا، وصحفيا جريئا تبنى على الدوام هموم وتطلعات أبناء شعبه، تميز بالوفاء الكبير لرفاق دربه وزملائه وساهم بالكتابة عنهم والتعريف بهم. وفي سنوات الكفاح المسلح في كردستان، عرفه رفاقه مناضلا صلبا، حيث تولى العديد من المهام الحزبية والإدارية، ولم تمنعه مهامه المتعددة وانشغالاته من نشاطه الأدبي، خصوصا في الترجمة عن الفارسية الى اللغة الكردية والعربية. احبه رفاقه لدماثة روحه وقدرته على معالجة الأمور عند الشدائد.

 وفي مكتبنا الإعلامي لمنظمات الحزب خارج الوطن، عرفناه دائما مبادرا ومستجيبا لدعواتنا لرفد اعلام حزبنا بالمساهمات الصحفية المهمة ، يساعده في انجازها ذاكرته الثاقبة وثقافته الموسوعية .

احر التعازي لرفيقة دربه العزيزة ام ئاري التي تحملت الكثير في الوقوف الى جانبه.

 والتعازي الحارة لكل رفاقه ومحبيه.

 ان مناضلا كأحمد رجب بتأريخه النضالي الثر باق معنا ابدا.

له الذكر الطيب دائما المجد والخلود.

  مكتب اعلام الحزب الشيوعي العراقي خارج الوطن

24 / 7 /  2024   

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ببالغ الحزن والأسف ودعنا الرفيق أحمد رجب رستم ابراهيم ( الرفيق سيروان)  بتاريخ 24/7/2024 في مدينة إسكلستونا في السويد. لقد إنضم الرفيق الراحل منذ سن مبكرة إلى الحزب الشيوعي العراقي، وبدأ حياته السياسية في مدينة خانقين،  حياته كانت حافلة بمحطات مشرفة ومشرقة، وعرفته المدن والجبال وقرى الفلاحين،  وفي منتصف الستينات عمل في اللجنة المحلية لمدينة كربلاء، والتحق بفصائل الأنصار في آب 1979 ، وكان المسؤول الإداري لقاطع السليمانية  وكركوك للحزب، شارك في معارك كثيرة ومنها معركة قزلر المعروفة في 24/3/1980، وبقى ملتصقاً بالحزب لآخر أيامه، وكان صحفيا شارك في افتتاح اذاعة الحزب الشيوعي العراقي عام 1981، وعمل في الإعلام المركزي عام 1982 في بشتآشان، واصيب بجروح عام 1988 أثر القصف المدفعي، ولا تزال الشظايا في جسمه والتي ظل يعاني منها، وانتخب سكرتيرا لتنظيمات الخارج ( كرد) للفترة 2005 ولغاية 2008.

نم قرير العين رفيقنا العزيز  ( أبو ئاري) وسنبقى على الدرب الذي أفنيت حياتك فيه من أجل وطن حر وشعب سعيد.

لترقد روحك بسلام وراحة أبدية

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد

25/7/2024