تنعى منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا الرفيق عزيز الركابي (أبو رائد) والذي توفي في لندن يوم الجمعة 25 آب 2023 بعد معاناة من المرض عن عمر يناهز 86 عاماً.

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم باحر التعازي والمواساة الى زوجته ناديا وابنه رائد. 

نشأ أبو رائد في عائلة قدمت الكثير لحزبنا واحتضنت في دارها العديد من كوادر الحزب القيادية في ظروف العمل السري في الخمسينات.

انغمر الفقيد عزيز في النضال الطلابي وانضم في بواكير حياته الى صفوف الحزب الشيوعي، مناضلا باسلا في صفوفه. وبعد انتفاضة تشرين عام 1952 اعتقل لنشاطه في دار المعلمين وحكم عليه بالسجن وتعرض الى التعذيب.  وبعد ثورة 14 تموز 1958 سافر الى الاتحاد السوفيتي للدراسة وتخصص في طب الاطفال ونال شهادة الدكتوراه. وكان أحد مؤسسي "رابطة الطلبة العراقيين" في الاتحاد السوفيتي.

وفي اعقاب انقلاب 8 شباط 1963 الأسود، لعب دورا نشيطا مع رفاقه في الحملة العالمية لفضح جرائم الفاشيين. في فترة لاحقة عمل طبيبا في الجزائر. 

بقي الرفيق الراحل يتابع حتى أيامه الأخيرة، ورغم أوضاعه الصحية الصعبة، أوضاع الوطن ورفاقه في الحزب، يشده اليهم حنين جارف وبروح مفعمة بتفاؤل ثوري بحتمية انتصار قضية الشعب وقواه الديمقراطية. 

تعازي حارة الى زوجة الرفيق الراحل، العزيزة ناديا، والى ابنه رائد، وكل افراد عائلته الكريمة في الوطن بخسارتهم الكبيرة، متمنين لهم الصبر الجميل.. ولفقيدنا الغالي الرفيق ابو رائد عاطر الذكر دوما.

 لجنة تنظيم بريطانيا

للحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا

16 آب 2023