عائلة الفقيد جاسم المطير المحترمون

 تلقينا بحزن عميق نبأ وفاة الشخصية الوطنية والكاتب المعروف جاسم المطير بعد معاناة مع المرض..

لقد أمضى الفقيد الراحل سنوات طويلة من عمره مناضلا في صفوف حزبنا، وبرحيله فقدنا رفيق درب، وخسرت الصحافة الوطنية والثقافة التقدمية واحدا من وجوهها وأقلامها المؤثرة.

في مناسبة هذا الرحيل المحزن نتقدم الى عائلة الفقيد ورفاقه واصدقائه بالتعازي والمواساة، متمنين للجميع الصير والسلوان، وللفقيد دوام الذكر الطيب.

 المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي

٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٣

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تنعى هيئة المتابعة للتيار الديمقراطي العراقي في الخارج وتنسيقية التيار الديمقراطي في هولندا فقدان أول منسق للتيار الديمقراطي في هولندا الشخصية النضالية والادبية البارزة الزميل جاسم المطير صباح يوم 22 كانون الثاني في هولندا ، لقد عاصر الفقيد جميع احداث العراق وصراعاته السياسية منذ العهد الملكي وشارك في أحداثها واكتوى بنارها ، فتعرض للتعذيب ودخل السجون في مختلف العهود الملكية والبعثية والعارفية وكان آخرها في بداية التسعينيات ، لكنه ظل شامخا بحب العراق ودفاعه عن حرية الكلمة ، عمل في الصحافة ، ونشر أكثر من عشرين كتابا في السياسة والاقتصاد وألف عددا من الروايات والمسرحيات وواصل كتابة المقالة السياسية وذيلها باسم مدينته المحبوبة (بصرة لاهاي). 

 ظل نشطا إلى آخر فترة من حياته متقد الذهن واضح في اختياراته، واستمر صديقا من طينة بصرية مفخورة بتجربة طويلة اختار أفضل ما فيها، حيث اختزل كل ذلك بضحكته وطيبته وتسامحه ووفائه وتواضعه المنقطع النظير.. المجد والخلود له ولا يسعنا في هذه المناسبة إلا أن نعزي أنفسنا وعائلته الكريمة واصدقائه ومحبيه، الذكر العاطر له والصبر والسلوان لعائلته الكريمة.

هيئة المتابعة للتيار الديمقراطي في الخارج

٢٣-١-٢٠٢٣

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 فوجئنا هذا الصباح بخبر وفاة رفيقنا الكاتب جاسم المطير، بعد معاناة طويلة من المرض، واننا إذ نعلن باسم منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا وبلجيكا هذا الخبر المحزن للشعب العراقي، كونه شخصية وطنية قارعت الانظمة القمعية التي تعاقبت على بلادنا. وتحمل كغيره من المناضلين السجون والتعذيب، مصراً على أن يبقى لصيقاً بالحزب الشيوعي العراقي .

 نتقدم بتعازينا الحارة لزوجته العزيزة أم تمامة، وابنته الدكتورة تمامة وبقية افراد عائلته.

 تعازينا لرفاقه ومحبيه.

 الذكر العاطر للفقيد .

 منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا وبلجيكا

 ٢٢ كانون الثاني ٢٠٢٣

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل