نعي مناضل.. وقائد نقابي كبير

تنعى حركة العمال النقابية الديمقراطية، النقابي الكبير هادي علي لفته (ابو عادل)، الذي توفي هذا اليوم 30  كانون الاول 2022

الفقيد ابو عادل من المناضلين الذين واكبوا العمل السياسي والنقابي طيلة 6 عقود، وناضل بشجاعة من اجل حقوق الطبقة العاملة العراقية منذ نهاية الستينيات.

كان الفقيد من أشد المعارضين للنظام الدكتاتوري المقبور، وتعرض للملاحقة والاضطهاد، والتحق بصفوف الحركة الانصارية التابعة للحزب الشيوعي العراقي في كردستان وناضل مع رفاقه في ظروف غاية في الصعوبة وقد اصبح الفقيد ابو عادل، مستشار سياسي في قاطع بهدنان.

وكان أحد مؤسسي حركة العمال النقابية الديمقراطية عام 1980 مع مجموعة من النقابين الذين عملوا من أجل دعم الطبقة العاملة العراقية بكل السبل وأصدروا صحافتهم وبياناتهم وكان للفقيد الدعم الكبير في متابعة العمل النقابي.

بعد سقوط النظام الدكتاتوري عام 2003 عمل على اعادة العمل النقابي وتأسيس الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق من خلال اجتماع موسع للعمال النقابيين، وأصبح أحد قياديه، وحتى وفاته كان نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال العراق.

وواكب عمله النقابي برغم التحديات وحالة التشتت التي اصابت الاتحادات والنقابات، الا انه بقي امينا ومدافعا على قضايا العمال ومصالحهم وحقوقهم الاساسية.

لقد كرس النقابي هادي علي لفته " أبو عادل" حياته من اجل وطنه وشعبه

ان فقدانه خسارة كبيرة لنا جميعا.

للفقيد الذكر الطيب، ولأهله، ورفاقه الصبر، والسلوان

حركة العمال النقابية الديمقراطية في ستوكهولم

30 كانون الأول 2023