بعد معاناة مريرة مع المرض فارقت الحياة أمس ‏21‏ تشرين الثاني‏، 2022 الرفيقة ثمينة ناجي يوسف ارملة الشهيد البطل سلام عادل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وداعا الرفيقة ثمينة ناجي يوسف !

بألم بالغ غادرتنا يوم 21 / 11 / 2022 الرفيقة الشيوعية المناضلة ثمينة ناجي يوسف ( ام ايمان ) زوجة الشهيد سلام عادل سكرتير حزبنا الشيوعي الذي انتصر على جلاديه البعثيين القتلة بصموده البطولي والحفاظ على أسرار الحزب وعدم المهادنة مع القتلة المجرمين.

لقد كانت الفقيدة واحدة من الرعيل الأول من المناضلات الشيوعيات اللواتي اجترحن المآثر البطولية ابان العهد الملكي وبداية العهد الجمهوري ، فقد شاركت في انتفاضة تشرين الثاني عام 1952 وساهمت في كل المعارك الطبقية التي قادها الحزب جنبا الى جنب مع رفيق دربها الشهيد سلام عادل.

بعد ثورة تموز المجيدة أرسلها الحزب للدراسة الحزبية في معهد العلوم الاجتماعية بموسكو ولكن لم تتمكن من العودة بسبب الارهاب البعثي وانظمة الاستبداد والدكتاتورية.

كانت الرفيقة من المناضلات الملتصقات بالحزب والشعب والوطن ، متابعة بلا كلل ما يجري فيه غير ان المرض أقعدها عن ممارسة مهمتها النبيلة.

مجدا لك ايتها المناضلة الشيوعية الباسلة ، ستبقى أجيالنا الشيوعية تتطلع باحترام كبير وتقدير عال الى مسيرتك النضالية.

بهذه المناسبة الأليمة تتقدم منظمة حزبنا في روسيا بخالص التعازي لعائلة واهل أم ايمان وبالأخص للرفيقة ايمان والأبناء علي وشذى وتتمنى للجميع الصبر والسلوان. وللفقيدة ام ايمان الذكر الطيب.

                                              منظمة الحزب الشيوعي العراقي

                                                    في روسيا الاتحادية

                                                     22 / 11 / 2022

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرفيقة المناضلة ثمينة ناجي يوسف في ذمة الخلود

 توقف ليلة أمس قلب الرفيقة المناضلة ثمينة ناجي يوسف (ام ايمان) زوجة الشهيد البطل الأسطوري سلام عادل ورفيقة دربه بعد معاناة مريرة مع المرض.

 في أعقاب انقلاب 8 شباط 1963 الأسود، والاستشهاد البطولي للرفيق سلام عادل، ساهمت الرفيقة أم ايمان بشكل فاعل في كشف جرائم البعث الفاشي، وبقيت ملتصقة بحزبنا الشيوعي وتواصل تقديم الدعم له رغم معاناتها ووضعها الصحي الصعب خلال السنوات الأخيرة في موسكو.

 نتقدم باخلص التعازي لأولادها الأعزاء ايمان وشذى وعلي وشقيقتها الرفيقة نوال (ام عمار) ولكل العائلة الكريمة.

 المجد الخالد للرفيقة ام ايمان والصبر والسلوان لكل أهلها ورفاقها.

       منظمة الحزب الشيوعي العراقي في بريطانيا

 22 تشرين الثاني 2022

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ينعى الشيوعيون العراقيون في كندا الرفيقة المناضلة الشجاعة (ثمينة ناجي يوسف) أم إيمان، أرملة الشهيد البطل (سلام عادل السكرتير الأول للحزب الشيوعي العراقي 1956- 1963).

رافقت الفقيدة أم إيمان زوجها الشهيد البطل سلام عادل في مسيرته النضالية، وتحملت آثار استشهاده الأسطوري البطولي، في انقلاب شباط الأسود عام 1963، وملاحقات أجهزة السلطة القمعية آنذاك، وواصلت مسيرتها النضالية دون هوادة، وفضحت جرائم البعث المقيتة في المحافل الدولية، وكيف مارسوا جريمتهم النكراء في تعذيب زوجها الشهيد سلام عادل، ورفاقه، وتقطيع أوصاله، وصموده حتى فارق الحياة شامخاً.
نتقدم بخالص العزاء والمواساة للرفيقة أم عمار، نوال ناجي يوسف وعائلة الفقيدة ومحبيها .
لروحها السلام والرحمة والصبر والسلوان لعائلتها ورفاقها، ولها الذكر الطيب دوماً.
 
الشيوعيون العراقيون في كندا

الثلاثاء 22 - 11- 2022

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشيوعي المصري يواسي بوفاة ام ايمان

تعازي من المكتب السياسي للشيوعي المصري بوفاة الرفيقة ام ايمان

الحزب الشيوعي المصري بكل قياداته وأعضاؤه يتقدمون بخالص العزاء للحزب الشيوعي العراقي وقادته وأعضائه لوفاة الرفيقة العزيزة المناضلة ثمينة ناجي يوسف (ام ايمان) زوجة الشهيد البطل سلام عادل ..

كما يتقدم الحزب بواجب العزاء لاسرة الرفيقة ام ايمان وعائلتها  متمنين لكم وللجميع الصبر والسلوان، وللفقيدة العزيزة ورفيق حياتها الشهيد البطل سلام عادل الذكر الطيب ولتبقى سيرتهم النضالية على الدوام نبراسا ينير طريق الانتصار لكل الشباب الشيوعي ،،،

المكتب السياسي للحزب الشيوعي المصري

--------

أم إيمان ...وداعا

: قولي  لسلام  عادل ...إن الدم  الذي  على قميصه مايزال ...يرعب  كلّ  مستذئب  يعوي  في أوجار الماضي العفنة .

قولي لسلام عادل ...إن  دمه  الذي على قميصه مايزال ...يعلّم  من يريد أن يتعلّم  إن الخطوة  لارجعة عنها .....وأن النور ...ذلك النور الذي  هطل في فجر بعيد هو  الهادي الوحيد  لمن يرنو نحو  وطن  سعيد ..

قولي لسلام عادل ..إن القتلة والسفلة ..تعفنوا في جحورهم بعدما عاثوا في البلاد ونشروا فيها الخراب والدمار

قولي لسلام عادل ..  إن شاعرا شعبيا  اسمه  عريان السيد خلف قال ذات يوم:

إحنه خلانه وكتنا تراب بحلوگ الرحي

شما يطول الجرح بينا يطيب.. بس ما يمنحي

 من صفحة الأستاذ نصير جابر على فيسبوك

---------

تعزية هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي 

تتقدم هيئة تنسيق اللقاء اليساري العربي من السكرتير العام للحزب الشيوعي العراقي الرفيق رائد فهمي، ومن قيادة الحزب، ومن جميع الرفيقات والرفاق في الحزب الشيوعي العراقي. بأحر التعازي برحيل المناضلة الشيوعية والرائدة النسوية الرفيقة “ثمينة ناجي يوسف” زوجة القائد الشهيد الرفيق “سلام عادل” السكرتير الاسبق للحزب الشيوعي العراقي.

كما يتقدم من عائلة الراحلة المناضلة ومن الشعب العراقي الشقيق بخالص العزاء،

لروح الفقيدة الرحمة والسلام، والوفاء للنضال من أجل “وطن حر وشعب سعيد.”

23-11-2022

---------

تعزيةتعزية هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارجببالغ الحزن والالم تلقينا خبر وفاة المناضلة العراقية ثمينة ناجي يوسف التي تحملت اعباء المطاردة والترهيب وفقدان زوجها الشهيد البطل سلام عادل اسطورة النضال والتحدي في تصديه لفاشية البعث المقبورة وعلى اثرها تم تصفيته واستشهاده على يدي جلادي انقلاب ٨-شباط الفاشي، نعزي انفسنا اولا ونعزي الزميلة الغالية نوال ناجي يوسف(ام عمار) كانت احد اعضاء هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج، سابقا ونعزي كذلك جميع افراد العائلة على هذا المصاب الاليم ونرجو لهم الصبر والسلوان والذكر العطر للراحلة وطاب ثراها مع احر مواساتنا

هيئة المتابعة لتنسيقيات التيار الديمقراطي العراقي في الخارج

٢٢-١١-٢٠٢٢