الرفيق آشتي ... وداعا

تلقينا الخبر المحزن عن رحيل رفيقنا العزيز آشتي، نتوجه الى رفيقة حياته وعائلته ورفاقه ومحبيه باحر التعازي ومشاعر المواساة راجين لهم جميعا الصبر والسلوان وللراحل الراحة الابدية ودوام الذكر العطر

رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عائلة الرفيق الراحل سهيل فاضل (ئاشتي) المحترمون  

 بحزن والم عميقين تلقينا الخبر الصادم برحيل رفيقنا العزيز أبو جيان (ئاشتي) بعد صراع مرير مع المرض، لم يمهله طويلا.

لقد خسرنا برحيل الرفيق ئاشتي مناضلا شجاعا وجسورا، ومقاتلا قضى سنوات في صفوف حركة الأنصار الشيوعية، وانسانا طيب المعشر، وشاعرا مرهفا.

في مناسبة هذه الخسارة المؤلمة نتقدم باحر التعازي الى عائلته الكريمة، والى رفاقه وأصدقائه والانصار الشيوعيين.

لفقيدنا الذكر الطيب على الدوام وللجميع الصبر والسلوان.  

 المكتب السياسي

للحزب الشيوعي العراقي

٧-٣-٢٠٢١     

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وداعا رفيقنا آشتي ...

ببالغ الألم والحزن تلقينا خبر رحيل الرفيق سهيل فاضل (آشتي / ابو جيان)، الذي رحل عنا إثر مرض عضال لم يمهله طويلا، صباح اليوم الأحد 7/3/2021 في احدى مستشفيات العاصمة الدانمركية/كوبنهاكّن.  واكب الرفيق أشتي مسيرة حزبنا الشيوعي العراقي منذ صباه في قضاء الرفاعي/ الناصرية، وتحمل الكثير من الملاحقات والمطاردات، حتى إلتحاقه بصفوف الأنصار الشيوعيين في الثمانينات، وظل أمينا ومخلصا لمبادئه وحزبه حتى رحيله، الذي يشكل خسارة كبيرة لحزبه ورفاقه وأصدقائه وعائلته.

بفقدان الرفيق أشتي خسرنا شخصية شيوعية وطنية، ومثقفاً ظل متواصلا مع هموم شعبه ووطنه وفي كل مجالات الثقافة والنشاط المدني الإنساني..

 نتقدم للجميع بخالص التعازي مقرونة بالأمنيات بالصبر، ولروح رفيقنا عاطر الذكر.

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد

7 آذار 2021

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ                                               

تنعي منظمة الحزب الشيوعي العراقي في فرنسا ،رفاقا واصدقاء الرفيق اشتي الذي وفاه الاجل هذا اليوم الاحد 07/03/2021 في الدنمارك ، ان الفقيد كان ولسنوات طويلة احد المشاركين والعاملين النشطين في خيمة طريق الشعب في مهرجان اللومانيته، خسارة مؤلمة لنا جميعا، ستبقى ذكراه عطرة في قلوبنا، الذكر الطيب له والصبر والسلوان لعائلته ورفاقه واصدقائه ومحبيه.

 منظمة الحزب الشيوعي العراقي في فرنسا

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بمزيد من الالم والأسى تنعى اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين الرفيق النصير سهيل فاضل (ئاشتي)

يعز علينا أن نودع اليوم الاحد 7 / 3 / 2021 الصحفي والكاتب والشاعر والمبدع والمناضل الرفيق النصير ئاشتي في هذه الظروف الصعبة والقاسية التي نحن في أمس الحاجة فيها إلى أمثاله من المناضلين الاشداء الذين لا يتأخرون في الوقوف إلى جانب شعبهم ومصالح وطنهم والتضحية من أجل الاهداف المشرفة والنبيلة.

لقد أفنى الرفيق الراحل حياته مناضلا متطوعا ونموذجا وفيا وانسانا دائم النخوة والحضور. واكب الرفيق ئاشتي الحركة النضالية على مدى خمسين عاماً، وتعرض خلال ذلك إلى الملاحقات وظروف الحياة الصعبة، وكان خلالها مثال المناضل الشيوعي الملتزم والمتحمس والجسور في اداء المهمات المكلف بها، والجريء في ابداء وجهة نظره مهما كانت مختلفة، وكان مثالا للتواضع والانتماء ونبل الاخلاق الانسانية.

التحق الرفيق الراحل في حركة الانصار الشيوعيين في العام 1979 حيث كان من اوائل الذين لبوا نداء الحزب في الكفاح من اجل اسقاط الديكتاتورية، وكان الرفيق النصير ئاشتي الذي استمر في الحركة الانصارية منذ بدايتها وحتى نهايتها مقاتلا صلبا ورفيقا شهما وانسانا محبوبا من قبل جميع رفاقه الانصار. كما انه كان على رأس مؤسسي رابطة الانصار الشيوعيين العراقيين، وحرص دائما وبذل الكثير من الجهود من أجل ان تنجح الرابطة وتتماسك وتستمر ويكون لها شأنا في جمع شمل الانصار.

في هذه اللحظات الحزينة والمؤلمة حيث نودع رفيقا لطالما كرس حياته من اجل خدمة قضايا حزبه وشعبه الوطنية والاجتماعية والديمقراطية، وترك لنا ارثا جميلا ومشرفا نعتز به ونفخر،  تتقدم اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين من زوجة الرفيق الراحل الرفيقة النصيرة ام جيان وإلى ابنته العزيزة جيان وجميع افراد العائلة وإلى كافة رفاقه ومحبيه بأحر التعازي القلبية واصدق مشاعر المواساة، متمنين للجميع الصبر الجميل ولرفيقنا الغالي ئاشتي الذكر العطر، ونعاهده على البقاء اوفياء للمبادئ التي آمن بها وناضل في سبيل تحقيقها.

7 / 3 / 2021

اللجنة التنفيذية لرابطة الانصار الشيوعيين العراقيين  

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 لا نرثيك  فالرثاء  للموتى وانت مازلت بيننا  علما من اعلام الحرية والكلمة والموقف 

نعي

ببالغ  الحزن والاسى رحل عنا آشتي ابو جيان مساء هذا اليوم في العاصمة كوبنهاغن   بعد صراع مرير مع المرض الذي لم يمهله طويلا ، نعزي انفسنا اولا ونعزي كل من زوجته العزيزة ام جيان، وابنته جيان وإلى رفاقه دربه واصدقائه ومحبيه على هذا المصاب الاليم ،  لهذه الفاجعة الاليمة ، لنا جميعا ، الذكر العطر لك ابدا آشتي  ولترقد بسلام 

وفي الذاكرة والوجدان ابدا 

 تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك

٧-٣-٢٠٢١

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الشاعر آشتي في ذمة الخلود..

ينعى الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق الشاعر سهيل فاضل المعروف ب (آشتي)، الذي توفي يوم الأحد ٧ آذار ٢٠٢١، في مغتربه بالدنمارك، بعد معاناة مع المرض..

الرحمة لروحه الطاهرة، وخالص العزاء للوسط الثقافي، والتضامن والمواساة لعائلته الكريمة، وللأهل والمحبّين الصبر والسلوان.

 الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بمزيد من الالم والأسى تنعى منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني في الدنمارك الرفيق سهيل فاضل (ئاشتي)

ودعنا اليوم الاحد 7 / 3 / 2021 الكاتب والصحفي والمناضل الشيوعي الرفيق ئاشتي الذي وافاه الاجل في كوبنهاكن إثر مرض عضال لم يمهله طويلا.

لقد أفنى الرفيق الراحل حياته مكافحا من اجل اهداف ومصالح وطنه وشعبه، وتعرض خلال فترة الخمسين عام التي امضاها في النضال الوطني والديمقراطي الى الكثير من المضايقات والملاحقات والظروف الحياتية القاسية، وخلال الهجمة على منظمات حزبنا من قبل النظام الديكتاتوري المقبور في اواخر السبعينات من القرن الماضي، التحق الرفيق الراحل في صفوف حركة الانصار المسلحة حيث كان من اوائل الرفاق الذين حملوا السلاح في جبال كردستان، كما تميز الرفيق الراحل بكل الصفات الجميلة التي من خلالها حاز على محبة رفاقه واصدقائه.

نودع اليوم رفيقا مناضلا كرس حياته من اجل خدمة قضايا حزبه وشعبه، وظل حتى اخر ايامه وفيا لمبادئه الشيوعية النبيلة ووفيا لشهداء حزبه وشهداء وطنه، وبهذه المناسبة تتقدم منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني في الدنمارك من زوجة الرفيق الراحل الرفيقة الشيوعية ام جيان والى ابنته العزيزة جيان وجميع افراد العائلة والى كافة رفاقه ومحبيه بأحر التعازي القلبية واصدق مشاعر المواساة، متمنين للجميع الصبر الجميل ولرفيقنا الغالي ئاشتي الخلود والذكر الطيب.

7 / 3 / 2021

منظمتا الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني في الدنمارك 

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ببالغ الألم والحزن تلقينا خبر رحيل ابن الناصرية - قضاء الرفاعي الرفيق سهيل فاضل ( آشتى) إثر مرض عضال يوم الأحد 7آذار  2021 في الدنمارك، وخلال حياته تعرض الرفيق آشتي إلى الملحقة والمطاردة  من قبل أجهزة الأمن البعثية لحين التحاقه بصفوف الأنصار الشيوعيين، وقد ظل الرفيق أمينا ومخلصا لمبادئ الحزب. وقد نشط في مجالات عديدة منها الصحافة والشعر ومجالات العمل الديمقراطي.

تتقدم منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هنغاريا بأحر التعازي الى عائلته ورفاقه وأصدقائه.

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هنغاريا

 بودابست ،8 آذار 2021

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل