المناضل الدكتور خليل الجنابي في ذمة الخلود

(نعي)

بألم وحزن عميق ننعى لكم وفاة الشخصية الوطنية والديمقراطية الرفيق المناضل الدكتور خليل الجنابي في مدينة أوكلاند -نيوزلندا – فجر اليوم الأربعاء 27-01-2021عن عمر ناهز الثمانين عاماً أثر مرض لم يمهله طويلاً. لقد ناضل الفقيد في صفوف حزبنا منذُ كان يافعاً متعرضاً للاضطهاد والملاحقات من الأنظمة الدكتاتورية، بعد الانقلاب الأسود 1963 اعتقل بتأريخ 12/2/1963وزج به في معتقل معسكر سعد حيث تعرض للتعذيب ثم حكم عليه بسنة ونصف وأضيفت لها ستة أشهر أخرى قضاها في سجن الحلة. غادر للدراسة وعمل في منظمة بلغاريا لحزبنا حيث كان له دوراً متميزاً ومن نشطاء جمعية الطلبة العراقيين منذ عام 1963. لقد تواصل الرفيق أبو نورس إلى آخر أيام حياته معنا.

نحن في الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا ورفاقه وأصدقائه ومحبيه نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى رفيقة دربه عقيلته العزيزة أم نورس، وأبنائه وذويه متمنين للجميع الصبر والسلوان. الذكر الطيب دائماً للراحل أبو نورس .

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في أستراليا

27/01/2021

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الزميل الدكتور خليل الجنابي في ذمة الخلود

(نعي)

تلقينا ببالغ الحزن والألم نبأ وفاة الشخصية الديمقراطية الزميل الدكتور خليل الجنابي في مدينة أوكلاند -نيوزلندا -صباح اليوم الأربعاء 27-01-2021 عن عمر ناهز الثمانين عاماً أثر مرض لم يمهله طويلاً. ونحن في الوقت الذي ننعى لكم هذا الفقدان الذي لا يعوض نعزي أنفسنا وزملائه وأصدقائه ومحبيه نستذكر دور الفقيد في تأسيس التيار الديمقراطي في نيوزلندا ونشاطه المثابر مع زملائه من أجل وحدة وعمل الديمقراطيين في نيوزلندا ومواصلة النشاطات الثقافية والاجتماعية بين الجالية العراقية. نتقدم بأحر التعازي والمواساة إلى العزيزة الزميلة أم نورس وأبنائه وذويه متمنين الصبر والسلوان لهم

الذكر الطيب دائماً لزميلنا العزيز الدكتور خليل الجنابي 

اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي في أستراليا

27-01-2021