تهنيء منظمة الحزب الشیوعي العراقي في بولندا الرفیق المثابر دلزار سلیم بحزاني بمناسبة إنجاز أطروحته الدکتوراه تحت عنوان: الهویة الجماعیة لدی مهاجري الشرق الأوسط في سیاسة الأتحاد الأوروبي.

في ٢٢ آیار ٢٠١٩ وفي کلیة العلوم السیاسیة بجامعة وارشو تمت مناقشة بحث رفیقنا دلزار بحزاني بتفوق كبير، حیث عبر الأساتذه عن إعجابهم بالإمکانیة اللغویة والعلمیة لدی الرفیق.  

یطرح دلزار بحزاني في أطروحتە مسألة الهویة لدی المسلمين المقیمین في بلدان أوروبیة و کیفیة تکییفهم مع البیئة الإجتماعیة والسیاسیة في قارة أوروبا. اختار  دلزار سليم لهذا البحث ثلاث دول هي: ألمانیا، السوید و بولندا، وأجری دراسة مطولة حول أوضاع المهاجرین الإجتماعیة والثقافیة في هذه الدول، وتعاملهم مع القوانین والأعراف السائدة، وکذلك وجهة نظرهم حول الأنظمة الاجتماعیة الأوروبیة.

إن تفوق الرفیق دلزار هو ثمرة كفاح وتعب وسهر الليالي الطويلة والإصرار، وبداية رحلة طويلة تمتلئ بالأمل، والعمل من أجل أهداف سامیة تصب في مصلحة شعبنا و بلدنا.

جدیر بالذکر أن دلزار منذ مجیئه إلی بولندا عمل کرفیق واظب على الجمع السليم بين أعماله الحزبیة و الجامعیة، حیث کان سکرتیرا لجمعیة الطلبة العراقیین في بولندا في عدة دورات، و کذالك شغل مهمة سکرتیر لمنظمة الحزب الشیوعي العراقي في بولندا.

تهانینا و تبریکاتنا  للرفيق دلزار

منظمة الحزب الشیوعي العراقي في بولندا

٢٤ آیار ٢٠١٩، وارشو – عاصمة بولندا