جايين نغير.. النجف تستاهل أكثر

تستحق محافظة النجف ان تكون واحدة من ابهى وأجمل محافظات العراق، وان تكون قبلة ومركزا مشعا للحوار والفكر، وتزدهر اوضاعها من خلال النهوض بواقعها الخدمي وتوفير مستلزمات حقيقية تضعها في موقعها المتميز كواحدة من اهم مدن العالم.

ولكونها مسروقة من اهلها بفعل الفساد والادارة الفاشلة على مدى عقدين، تستحق ان نعمل على تغيير واقعها من خلال برنامج حقيقي، يضع في اولوياته مواردها الداخلية وحقوقها الاتحادية لتنفيذ مشاريع ستراتيجية في كل المجالات.

 دعم مشاريع الاسكان واطئة الكلفة والبناء العمودي منه بشكل خاص، وان يكون السكن حق لكل مواطن نجفي.

  1. إعادة الحياة للمعامل الانتاجية ودعم وحماية المنتج المحلي بطرق تسويق مبتكرة توفر الكثير من فرص العمل للشباب، وايقاف بيع ممتلكات الدولة الصناعية القابلة للتطوير واعادة تنشيطها واسناد إداراتها لأشخاص نزيهة وكفؤة.
  2. تنشيط قطاع السياحة الدينية وتوفير البنى التحتية الملائمة والعدالة في توزيع السياح بين الفنادق السياحية في المحافظة.
  3. توفير البيئة المناسبة للاستثمارات الوطنية والاجنبية من القطاع الخاص للمشاريع الانتاجية الزراعية والصناعية وحمايتها بعيدا عن الابتزاز والسماسرة
  4. تطوير المستشفيات والمستوصفات الطبية وسد النقص الحاصل فيها وتوسيع نطاق انتشارها في الاقضية والنواحي ودعمها بالكوادر المتخصصة وتوفير المواد العلاجية والاجهزة الطبية  الضرورية.
  5. العمل على اعادة تدوير النفايات واستثمارها في توليد الطاقة الكهربائية والسعي الى انشاء محطات ايصال الماء الصالح للشرب وحماية الانهر من مخلفات المجاري والنفايات واطلاق حملة تشجير كبرى والعمل على ادامتها وتوسيع نطاقها.
  6. متابعة ملف الابنية المدرسية ضمن القرض الصيني المخصص لبناء 40 مدرسة ووضع خطة وصندوق لحل مشكلة الابنية في المناطق الريفية وحل مشكلة عدم التوزيع غير العادل للكوادر التعليمية.
  7. زيادة دعم قطاع الزراعة ووضع برنامج متطور للنهوض به ، واعادة احياء الريف وتطوير قواه المنتجة وادخال عملية الري الحديثة لتقليل صرف المياه وتوفير الجهد، والسعي الى تمويل المستحقين بقروض ميسرة لعملية الزراعة والانتاج ومنع استغلالها من غير مستحقيها.
  8. العمل على ايصال الطاقات الكهربائية الى المناطق السكنية وتشجيع ودعم استخدام الواح الطاقة الشمسية وضمان اجور مولدات عادلة.
  9. توفير الخدمات الاساسية التي تهم الحياة اليومية للمواطنين، منها الطرق النظامية وشبكات الماء والكهرباء والمجاري والعمل على اسناد ادارات المؤسسات الخدمية الى اشخاص ذوي كفاءة ومهنية.
  10. دعم قطاع الشباب والرياضة وتوفير الاحتياجات الضرورية وتوسيع النشطات الرياضية المدرسية والجامعية والعمل على دعم الطاقات العلمية والادبية والفنية.

 المرشح: حسنين صالح مهدي العميدي

المحافظة: النجف

تحالف قيم المدني 203

التسلسل: 5

التولد: 22-12-1981

السكن: النجف الاشرف- حي الحسين

التحصيل الدراسي: بكالوريوس آداب جغرافية – مستمر بالدراسة حاليا في كلية القانون

البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الموبايل يتضمن واتساب: 07766869400

الحالة الاجتماعية: متزوج

  • ناشط سياسي ومحتج على احزاب المحاصصة والفساد منذ 2011.
  • عضو سابق في منظمة بصمة عراقية، وقدمنا خلالها عدة مبادرات انسانية وثقافية وسياسية.
  • مدرس متطوع لسنتين ضمن برنامج محو الامية في دائرة التربية في النجف، الخاص بتعليم القوات الامنية.