فضاءات

افتتاح "مسرح ومنتدى الديرة" في البصرة

باسم محمد
شهد مول "بصرة تايمز سكوير" وسط مدينة البصرة، أخيرا، افتتاح قاعة فنية – ثقافية - رياضية حملت عنوان "مسرح ومنتدى الديرة".
وجرى افتتاح القاعة التي تضمنت 700 كرسي، والتي ساهمت في تمويلها وبنائها أربع شركات بصرية، في حفل حضره جمع من البصريين، فنانين ومثقفين ومواطنين.
مدير القاعة المستثمر رمضان البدران، صاحب فكرة المشروع والمشرف على إنجازه، ألقى كلمة في الحفل أعرب فيها عن شكره إلى "جميع الشباب الذين ساهموا في تنفيذ بناء هذا الصرح الثقافي، والذي عملوا بدأب ليل نهار دون كلل أو ملل من أجل اكمال المشروع في وقته المحدد".
وأشار البدران إلى ان القاعة ستشهد نشاطات ثقافية وفنية ورياضية، يساهم فيها العديد من المبدعين البصريين، وان في نيتهم تضييف مبدعين من أبناء المدن المجاورة، ومن خارج الوطن، لتحتضن القاعة نشاطاتهم وفعالياتهم الإبداعية، موضحا ان القاعة تضم في جانبها الأيسر مكانا مخصصا للفعاليات الرياضية.
بعدها ألقى عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري كلمة شكر فيها القائمين على المشروع، ثم قدمت "فرقة أوركسترا جامعة البصرة"، معزوفات موسيقية تراثية، ليؤدي بعدها الفنان د. علي مشاري عددا من معزوفاته الموسيقية على آلة العود.
وكانت لرياضيي البصرة مساهمة في الحفل. إذ أدى عدد من فرق الفنون القتالية، حركات فنية أمام الحاضرين، أعقبتهم "فرقة الطريق" بتقديم مقطع من الأوبريت المعروف "المعيبر شنان".
هذا وساهم في الحفل الفنان سامر سعيد وفرقته الموسيقية، والفنان البصري المعروف نجم مشاري، الذين قدموا معزوفات موسيقية وأغنيات تراثية.

فضاءات