ببالغ الحزن والأسى ودع رفاق التجمع الديمقراطي العراقي رفيقهم وزميلهم الغالي أبو همام الذي قدم الكثير من التضحيات والمعاناة في حياته المشرفة. حيث واروا جثمانه الطاهر الثرى في مدينة يوفيك النرويجية يوم الاثنين الموافق       27 / 11 / 2023

 رحل العزيز أبو همام الانسان والعراقي الأصيل مخلصا طيب القلب عفيف النفس كريم الخلق والأخلاق بعد رحلة مريرة من الألم والمعاناة في السنوات الأخيرة من عمره.

لقد تميزت حياة الفقيد بالتمسك بالمثل الإنسانية النبيلة والسامية في الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الانسان ومن اجل الحياة الحرة والكريمة للشعب العراقي.

 ومنذ بدايات وعيه الوطني والسياسي كان لصيقا بالحزب الشيوعي العراقي متبنيا أفكاره ومبادئه ومتمسكا بسياساته على مر السنين . وتعرض للاعتقال لفترة ما بعد انقلاب عام 1963. وعمل في مطبعة الحزب وقدم كل ما يمتلكه من ابداع في مجال الخط كخطاط متميز يمتلك موهبة قل نظيرها.

ان حبه وتمسكه بالحزب عمق في وجدانه اصالة الانتماء للوطن وللإنسانية والعشق العميق للأرض والناس. وعزز في نفسه الافكار والقيم النبيلة المنحازة الى الكادحين والمظلومين في كل معاناته وتمرداته ورفضه للدكتاتورية والحرب والارهاب والاحتلال والتعصب القومي والفساد وللطائفية المقيتة.

 أبو همام من مواليد 1 /7 / 1944 من اهالي مدينة بغداد ولد ونشأ وترعرع في منطقة الكرادة من عائلة كادحة، وفي عام 1979عندما اشتدت حملة نظام البعث المقبور على الحزب وقواه الوطنية غادر العراق مضطرا الى جمهورية اليمن الديمقراطية حيث عمل هناك في الصحافة اليمنية لفترة من الزمن. ثم انتقل بعدها الى لبنان عن طريق الحزب ومارس نشاطه السياسي والوطني وعمل في عدة صحف للمقاومة الفلسطينية وفقد زوجته الشهيدة ثائرة بطرس التي استشهدت في القصف الصهيوني الذي تعرضت له مكاتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في منطقة الفاكهاني في لبنان عام 1981.

انتقل بعد ذلك الى دمشق مواصلا عمله في العديد من الصحف والمجلات الفلسطينية والعراقية الى ان استقر به المطاف في النرويج وهو وثيق الصلة بالحزب وبرفاقه ومنظماته الديمقراطية المختلفة.

 عزيزنا الغالي أبو همام ان رحيلك اليوم يشكل خسارة لنا جميعا ولكل من حمل راية الدفاع عن العدل والحرية، والديمقراطية، والسلم، والأمان.

 لترقد روحك بسلام ونعاهدك على المضي قدما في الدفاع عن المبادئ السامية التي ناضلت من اجلها.

الذكر الطيب لك دائما وابدا ولروحك السلام

والصبر والسلوان والعزاء لنا ولأهلك وكل اصدقائك ومحبيك

 التجمع الديمقراطي العراقي في النرويج