فضاءات

حفل تأبين في مدينة غوتنبرغ للرفيق عزيز محمد السكرتير الأسبق للحزب الشيوعي العراقي / احسان البيروتي

من يرحل عنا .. يبقى خالدا فينا
نظم الحزب الشيوعي العراقي والحزب الشيوعي الكردستاني في يتيبوري حفلا تأبينيا للرفيق الراحل سكرتير الحزب الاسبق عزيز محمد، يوم ٧/٩/٢٠١٧ على قاعة البيت الثقافي العراقي وجمعية المرأة في غوتنبرغ، من الساعة الخامسة الى الساعة سابعا مساءً.
ابتدأ الحفل بالترحيب بالضيوف الكرام والأحزاب السياسية والمنظمات وبالرفاق والرفيقات، ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على روح الرفيق الراحل وشهداء الحزب الشيوعي العراقي والحركة الوطنية، ألقى بعدها الرفيق علي رسول كلمة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في غوتنبيرغ أشار فيها الى ان الشيوعيين مفعمون بمشاعر حزن عميق وهم يودعون واحدا من ابرز الشخصيات الشيوعية والوطنية العراقية والكردية ، واختتم كلمته بالقول: أيها الراحل الغالي ابو سعود المجد بك يليق .. ويليق بمحبيك، وذكراك حية في القلوب والضمائر .
ثم القى الرفيق سامال سكرتير منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني في غوتنبيرغ كلمة تطلاف فيها الى محطات من نضال الرفيق الراحل من اجل وطن حر وشعب سعيد ومن اجل العمال والفلاحين.
كما قرأ الرفيق حمزة عبد رسالة المكتب السياسي للحزب الشيوعي العراقي بوفاة الرفيق الراحل صادق البلادي.
بعد انتهاء الكلمات تفاعل الحضور مع الفنان فه ري برز گرامي بصوته الشجي وموسيقاه الحزينة رثاء لروح الرفيق عزيز محمد.
بعد انتهاء الفاصل الموسيقي تحدث الرفيق موفق علي رضا.. عن علاقته بالرفيق الراحل وعن اممية عزيز محمد وعن المواقف الوطنية التي تميز بها.
في الختام عبر عريف الحفل عن شكره للحضور الكريم.

فضاءات