فضاءات

تهاني منظمة الحزب في فلندا والاتحاد الديمقراطي في امريكا بمناسبة تحرير الموصل

تحرير الموصل .. فرحة النصر لها لون قوس قزح عراقي
مبروك لكل العراقيين . الموصل حرة . فرحتنا لها لون قوس قزح عراقي من زاخو الى الفاو.
النصر العراقي، ملحمة الفخر، سطّر بدماء وعرق أبناء الشعب العراقي، أبناء قواتنا المسلحة، بمختلف صنوفها، وارسل "دولة الخرافة" الى أحقر مزابل التأريخ.
قري عينا يا أم الشهيد .. دماء ابنك ترسم للأجيال القادمة دربا نحو الامان والحرية والسعادة .
المقاتلون الابطال .. ضباط وجنود، ومعكم المتطوعون في الحشد الشعبي والمقاتلون المحليون وقوات البيشمركة، سجلتم أعظم آيات البطولة والتضحية والفداء، في سبيل تحرير الإنسان والأرض، وان التراب الذي عفر وجوهكم خلال المعارك سيكون مجدا دائما لأبنائكم ومن سيأتي ليعيش في حضن الوطن المسالم. المجد كل المجد للشهداء الأبطال، والشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين منكم .
النازحون عن دياركم.. حان الآوان للدولة العراقية الاتحادية، لان تأخذ مسؤوليتها وتوفر مستلزمات عودتكم الأمنة والمشرفة الى بيوتكم، وتعمير المدن والقصبات التي تضررت جراء الأفعال المشينة لدولة الخلافة المزعومة .
المجرمون الذين باعوا الموصل .. حيتان الفساد المتباكون على الوطن الذي غدروا به، لابد ان تنالوا جزاءكم العادل يوما .
العراق، مهد الحضارات، لابد ان ينهض من جديد، وينفض عنه وباء المحاصصة الأثنية والطائفية، ويشمخ مدنياً ديمقراطيا لأجل حياة سعيدة لكل مواطن عراقي.
تهاني من القلب لكل عراقي غيور يتمسك بعراقيته، ويعلو على السفاسف التي ينثرها المتاجرون بالدين والقيم الرجعية والظلامية ..
الطامعون بأرض العراق، قوى اقليمية ودولية، ليتعظوا ويعرفوا ان العراق ينهض من الرماد دائما ليكون ابهى بعرق ودماء ابنائه، فخلال حوالي عقدين من الزمن ارسل العراقيون، نظام البعث المجرم بكل مؤسساته البوليسية لمزابل التأريخ، وهاهي "دولة الخرافة" بكل ديماغوجيتها الدينية الدموية تلحق به، فليتعظ من يريد أن يفهم الدرس.
المجد للشعب العراقي . المجد للشهداء ..
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في فنلندا
9 تموز 2017
******
تحية يا أبطال العراق .. تهنئة من الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
يقدم الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية التهاني الحارة لقواتنا العراقية الباسلة بمناسبة انتصارهم على قوى الشر والإرهاب في الموصل الحدباء، متمنين انتهاء العمليات العسكرية في كل انحاء العراق، والنصر النهائي على المجرمين والقتلة أعداء الانسانية.
وليكن تحرير الموصل بداية طيبة لإعادة الامن والاستقرار في وطننا، والتخلص من المحاصصات والانقسامات والممارسات الطائفية والاثنية المدمِرة، والعودة لمبادئ المواطنة الحقيقية، والعدالة الاجتماعية.
ولتكون الفترة القادمة فترة بناء واعمار، وإعادة اللاجئين والمهجرين، والاهتمام بالمكونات الاصيلة واعادتهم الى مدنهم وقراهم.
ولنبني عراقا جديدا خال من الظلم والحزن والتفرقة والتقسيم.
عاش شعب العراق
مبروك لقواتنا العسكرية الباسلة
المجد والخلود لشهداء الشعب والقوات المسلحة
الاتحاد الديمقراطي العراقي في الولايات المتحدة الامريكية
10 تموز 2017
************

فضاءات