فضاءات

اتحاد الأدباء يحتفل بالنصر على داعش في الموصل

هدى الطائي
في مناسبة النصر الذي حققته القوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي والمتطوعين الآخرين على عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل وبقية المدن العراقية، وتزامنا مع عيد الفطر، أقام الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، السبت الماضي، احتفالا حضره أمينه العام الشاعر والإعلامي إبراهيم الخياط، وحشد من الأدباء والفنانين والمثقفين والإعلاميين.
أقيم الاحتفال على قاعة الجواهري في مقر الاتحاد في ساحة الأندلس، وتغنى فيه الشعراء بعراق المحبة والسلام، عبر قصائدهم التي تآلفت مع أنغام عود الفنان محمد هادي.
الشاعر مروان عادل الذي أدار الحفل، ألقى كلمة ترحيب أشاد فيها بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة على تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الموصل.
وذكّر مدير الاحتفال في كملته بالوضع الصحي الحرج الذي يعيشه هذه الأيام كل من الشاعر الكبير عريان السيد خلف الذي يرقد في إحدى مستشفيات بغداد إثر تعرضه لحادث سير، والفنان المسرحي الرائد بدري حسون فريد الذي نقل قبل أيام إلى مستشفى في مدينة أربيل، على اثر اصابته بسكتة دماغية.
بعد ذلك صدح الفنان محمد هادي بباقة من الأغنيات العذبة، كانت على شكل مقطوعات فاصلة تخللت قصائد الشعراء.
وشارك في القراءات الشعرية كل من الشعراء عمر السراي, عارف الساعدي, فوزي الاتروشي, فوزي اكرم ترزي، نجاة عبد الله وغيرهم.
وفي سياق الاحتفال قام احد الحاضرين بالإبلاغ عن كم هائل من الرسائل، بعثها الكثيرون من أهالي الموصل إلى أخوانهم في بقية محافظات العراق، يؤكدون فيها اللحمة الوطنية بين جميع مكونات الوطن الواحد.
وشاعت في الاحتفال أجواء من البهجة بين الحاضرين، الذين أملوا أن يخلو وطنهم من الإرهاب والعنف، ويرفل بالأمان والطمأنينة في ظل نظام مدني علماني وعدالة اجتماعية حقة بعيدا عن المحاصصة الطائفية والاثنية.

فضاءات