فضاءات

في قضاء الدبس :الشيوعيون يعقدون ندوة حول الراهن العراقي

طريق الشعب
تحت شعار المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي "التغيير.. دولة مدنية ديمقراطية اتحادية وعدالة اجتماعية"، عقدت منظمة الحزب في قضاء الدبس بمحافظة كركوك، أول أمس الأحد، ندوة جماهيرية حول الراهن العراقي.
حضر الندوة جمع من الشيوعيين والناشطين الشباب، وتحدث فيها سكرتير اللجنة المحلية للحزب في كركوك الرفيق ريسان حسين، عن الأزمة العميقة التي يمر بها العراق نتيجة البناء الخاطئ للعملية السياسية، المستند إلى المحاصصة الطائفية والاثنية، متناولا أسباب غياب الهوية الوطنية وصعود الهوية الطائفية ولغة المكونات، والعوامل الداخلية والخارجية التي تسببت في استشراء الفساد المالي والإداري، وتراجع الخدمات، وتفاقم البطالة نتيجة غياب العامل الاقتصادي الزراعي والصناعي، والاعتماد على الانتاج الريعي وحيد الجانب، المتمثل في النفط.
وتطرق الرفيق حسين إلى التدهور الأمني الذي شهده العراق خلال المرحلة الحالية، وكيف ان عصابات داعش الإرهابية احتلت ثلث أراضيه، وما انعكس من أزمات متعددة تمثلت في الوضع المأساوي للنازحين وغيرها، موضحا ان كل تلك الأزمات تتطلب إصلاحا حقيقيا يشمل الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتتطلب أيضا بناء الدولة المدنية التي تتسع كل العراقيين، والتي تقوم على مبدأ المواطنة.

فضاءات