فضاءات

ندوة حول العنف الأسري في ستوكهولم

ضمن برنامج فعالياتها الثقافية، أقامت جمعية المرأة العراقية في ستوكهولم أمسية ثقافية عصر يوم الأحد المصادف 7/5/2017،حضرها لفيف من عضوات الجمعية وعدد من الضيفات. إشتملت الأمسية على ندوة حول العنف، إفتتحتها الدكتورة ناهدة محمود أحمد، بمحاضرة كرستها لهذا الغرض.
ادارت الندوة الأخت وئام ملا سلمان، وقدمت السيدة المُحاضِرة، معرفة الحضور بنبذة مختصرة من سيرة حياتها، ثم أعطتها الكلمة لتقدم محاضرتها.
تناولت المحاضرة بإسلوب علمي سلس العنف بأشكاله الثلاثة (الأسري وفي العمل والذكوري)،مركزة على العنف الأسري، الذي يشكل فيه طرفاً المرأة والأبناء. وقدمت إحصائيات علمية دقيقة بينت فيها أنواع العنف الأسري (الجسدي والنفسي) الذي ضحيته المرأة والأولاد في العراق وفي بلدان عديدة.
بعد إستراحة قصيرة، تخللها تناول وجبة غداء ، دار حوار منفتح حول الموضوع، شاركت فيه معظم الحاضرات، وقد تطرقن الى أحداث ووقائع معاشة، ونقلن ما لديهن من معرفة وتجارب في هذا المجال.
هذا، وقد باركت جميع الحاضرات الفعاالية، متمنيات تكرارها، والأكثار من الندوات وتنويع موضوعاتها، شاكرات إتاحة الفرصة لهن لممارسة الحوار الهادف،الذي يساعد المرأة على تخفيف زحم معاناتها، خاصة على أرض الوطن، والأستفادة من هذه اللقاءات لما تحمل من معلومات ومعالجات مفيدة.
في نهاية الندوة قدمت الهيئة الإدارية للجمعية جزيل شكرها، مع باقة ورد، لكل من للدكتورة ناهدة لمحاضرتها القيمة، والأخت الشاعرة وئام لإدارتها الناجحة للندوة.وقدمت الهيئة الإدارية الشكر بإسم جميع عضوات الجمعية لإتحاد الجمعيات العراقية في السويد لدعمه المشكور للفعالية وللمرأة عموماً .

فضاءات