فضاءات

في لندن.. الشيوعيون العراقيون واصدقاؤهم يشاركون في مسيرة الأول من ايار

في الأول من ايار كل عام تنظم النقابات البريطانية وقوى اليسار البريطاني، ومن ضمنها الحزب الشيوعي البريطاني ومنظمات الأحزاب الشيوعية واليسارية المتواجدة في المملكة المتحدة، مسيرة جماهيرية في لندن بمناسبة عيد العمال العالمي. وتشارك منظمة الحزب الشيوعي العراقي في إحياء هذه الذكرى المجيدة بفرح غامر ومشاعر تضامن أممي.
وفي ظهر يوم الاثنين 1 ايار، تجمع عدد من رفاق المنظمة واصدقائها في مكان انطلاق المسيرة، تتقدمهم لافتة كبيرة تحمل اسم الحزب بالاضافة الى شعارات تدعو الى التضامن مع عمال العراق وشعبه ونضالهم ضد الفساد والمحاصصة والطائفية السياسية والارهاب، ودفاعاً عن الحقوق النقابية والحريات، ومن اجل الدولة المدنية الديمقراطية والعدالة الاجتماعية. وجرى خلال المسيرة توزيع بيان الحزب الشيوعي العراقي بالمناسبة، وايضاً تصريح المكتب السياسي بإدانة الاعتداء التركي الغاشم، وكانا مترجمين الى الانكليزية.
وشقت المسيرة طريقها لمسافة حوالي خمسة اميال باتجاه ميدان "الطرف الأغر" وسط لندن، وهناك استمع المحتشدون الى كلمة اتحاد نقابات العمال البريطاني، الـ "تي يو سي"، الذي يمثل اكثر من خمسة ملايين و600 ألف عامل في خمسين نقابة. وانطلقت مدوية هتافات ثورية ضد الاستغلال والعبودية والرأسمالية المتوحشة، ومن اجل الحياة الحرة والعدالة الاجتماعية لكافة شعوب الارض.
لندن - الأول من أيار 2017

فضاءات