فضاءات

إحتفال في ستوكهولم بمناسبة الثامن من آذار عيد المرأة العالمي

طالب عاشور
أقامت جمعية المرأة المندائية في ستوكهولم، وبالإشتراك مع الجمعية المندائية في ستوكهولم، في يوم السبت 11/3/2017 حفلاً ساهراً، بمناسبة يوم الثامن من آذار، عيد المرأة العالمي، شارك فيه عدد من عوائل الجالية العراقية، وعدد كبير من أعضاء الجمعيتين، وذلك على قاعة مقر الجمعية في منطقة فلنكبي الواقعة شمال العاصمة ستوكهولم.
قدمت عريفة الحفل السيدة إنعام شلش العسكري، عضوة الهيئة الإدارية للجمعية المندائية في ستوكهولم، التهاني للنساء بيومهن الأغر في 8 آذار، وحيت جمهور الحضور ودعتهم للوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء العراق.

ألقى بعدها الأستاد فاضل ناهي طلاب كلمة الجمعية المضيفة للحفل.. هنأ فيها جمهور الحضور بيوم الثامن من آذار المجيـــد، وتمنى للمرأة العراقية وكل نساء الأرض، اللائي ينحني لنضالهن بإعتزاز وفخر، ويتمنى لهن كل السعادة في ظل مجتمع حر ديمقراطي خال من التفرقة والتمييز الجنسي والديني والطائفي.
السيدة رئيسة جمعية المرأة المندائية في ستوكهولم، سنابل الحيدر، ألقت كلمة جميلة أشادت بدور المرأة بالمجتمع بحيث لا يمكنه الإستغناء عنها، ليس لأنها الأم والزوجة والبنت والأخت، بل لكونها أكثر من نصف المجتمع عدداً وتأثيراً..
الأستاذ منذر نعمان عوفي تلى مقطع من قصيدة (زغيرة وما تعرف تحب للشاعر نائل الشمري الذي لم يسعفه الوقت بمشاركة السهرة) بالمناسبة..بينما أكمل الفنان بسام السهرة على أنغام الدي جي الشجية مع موسيقى وأغاني عراقية مفرحة.
تخللت السهرة بضعة فعاليات أعدتها الهيئة الإدارية لجمعية المرأة، قرأت فيها مقاطع شعرية للعديد من الشعراء العراقيين، ومسابقة ومشاركات فردية، ثم توزيع هدايا رمزيـــة على الفائزات.

فضاءات