فضاءات

بحضور نواب ومسؤولين محليين .. صحة كربلاء تكرم المدير سلام القريني

طريق الشعب
أٌقامت شعبة إدارة الجودة الشاملة والتطوير المؤسسي في دائرة صحة كربلاء، الأربعاء الماضي، حفل تكريم لمديرها البكتريولوجي سلام القريني، في مناسبة إحالته على التقاعد بعد بلوغه السن القانوني.
حضر الحفل الذي جاء تقديرا لعطاء القريني وتميزه وكفاءته في عمله، ولمسيرته الطويلة التي تسنم خلالها أكثر من موقع إداري في المؤسسات الصحية، عضو لجنة الصحة البرلمانية د. صالح الحسناوي، وعضو مجلس المحافظة السابق د. عبد الحميد الفرج، ومدير صحة كربلاء السابق د. علاء حمودي بدير، ومدراء المؤسسات الصحية، والعديد من زملاء القريني في لجان الجودة.
المعاون الإداري د. معتصم غازي المحنا، افتتح الحفل بكلمة ألقاها بالنيابة عن مدير عام الدائرة ورئيس اللجنة العليا للتقييم والجودة د. صباح نوري هادي الموسوي. وتحدث فيها عن القريني باعتباره متميزا بعلميته وإخلاصه وتفانيه في عمله. كما سلط الضوء على نجاحه في إدارة المختبرات في مستشفيات المحافظة. واختتم المحنا الكلمة بالقول: "ان القريني يستحق منا كل الاحترام والتقدير، متمنين له الصحة والعطاء المستمر خدمة لعراقنا الحبيب".
بعد ذلك عرض الأستاذ يوسف حسين رزاق فيلما عن مسيرة القريني، استعرض فيه سيرته الذاتية ومنجزه العلمي والعملي، ثم تحدث المدير السابق للتعليم الطبي المستمر د. ميري الطائي، عن مساهمة القريني في تأسيس التعليم الطبي.
من جانبه قال الصيدلاني رضا رجا مدير شعبة إدارة الجودة، لـ "طريق الشعب"، ان الاحتفاء بالقريني يأتي تقديرا لمسيرته الحافلة بالإنجازات الممتدة منذ عام 1989، والتي شغل خلالها العديد من المناصب الإدارية، كان آخرها مدير شعبة إدارة الجودة.
ووصف رجا القريني بـ "أيقونة" إدارة الجودة في القطاع الصحي في كربلاء، وهي يعد أول من أرسى مفاهيمها ونشر ثقافتها في دائرة صحة المحافظة، مبينا ان الفضل يعود إليه في إعداد وتدريب فريق الجودة الذي بدأه بمنتسبين اثنين، حتى وصل العدد إلى أكثر من 140 منتسبا.
وتابع قائلا: "ان القريني هو أحد المؤسسين والمساهمين الفاعلين في برنامج التعليم الطبي المستمر، وانه شارك في معظم المؤتمرات والندوات والأيام العلمية التي أقيمت على مستوى الدائرة ( مشاركاَ ومحاضراَ ومقدماَ وعضواَ في اللجان التحضيرية)، وله حضور بارز كممثل لدائرة صحة المحافظة في الكثير من المحافل والمشاركات على مستوى وزارة الصحة والمحافظات والخارج".
من طرفه أعرب القريني عن شكره وتقديره إلى القائمين على التكريم، واكد انه سيبقى رهن الإشارة لأية خدمة او مشورة تساهم في الارتقاء بالواقع الصحي في كربلاء.
وفي الختام قُدت الى القريني ألواح إبداع وتميز من قبل مدير عام الدائرة، وعدد من مدراء المؤسسات الصحية. كما منحته إدارة الشعبة قلادة ذهبية.

فضاءات