فضاءات

تهان بمناسبة الثامن من آذار عيد المرأة العالمي

لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا
لمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من آذار 2017 : لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في استراليا تهنيء المرأة العراقية إينما كانت بهذا اليوم الكبير.
نحتفل مع شعوب العالم بيوم المرأة العالمي في الثامن من اذار من كل عام ، وذلك لتتويج انجازاتها ومساهماتها الريادية في المجتمع ، والوقوف على المكاسب التي حققتها على امتداد عقود طويلة من النضال والاصرار المتواصل بالرغم من الصعاب التي تمر بها.
في وطننا العزيز حيث يمر العراق بفترة مأساوية لم يشهدها التأريخ من قبل ومنذ عقود ، كان نصيب المرأة العراقية من الفواجع والمآسي والمظالم هو الاكبر ، حيث فقدنا آلاف اللواتي من نساء العراق في عمليات القتل والتدمير ، والسبي والإعتداء ، والتهجير والإغتيال والإرهاب بكل أنواعه ، حيث شارك النظام المقبور من خلال حروبه وممارساته من جهة ومن ثم المنظمات الإرهابية الداعشية والتكفيرية لاحقاً في جرائم تدمير البنى التحتية العراقية وبضمنها الأسرة العراقية ، وكذلك عمليات الإبادة الجماعية التي تعرض لها أتباع الديانات والمذاهب المختلفة في العراق على أيدي عصابات التكفير والإرهاب التي عادت بالعراق إلى عصور ماقبل التأريخ. ولن ننسى نتائج ممارسات المتخلفين مع نساء وفتيات المناطق التي أحتلوها حيث ولد آلاف الأطفال نتيجة لـ "نكاح الجهاد" دون معرفة آباءهم الأمر الذي خلق جيلاً من الأطفال الأبرياء في مواجهة قرارات لا إنسانية قد تؤدي إلى نتائج وخيمة. ومع ذلك نلاحظ أن المرأة العراقية وعلى الرغم من الصعاب والظروف التي مرت بها ، أستمرت بتأدية واجباتها العائلية والعملية والنضالية والسياسية حيث نشهد مشاركاتها الفعلية في البناء العائلي والمجتمعي وفق الإمكانيات المتاحة متحدية كافة الصعاب من أجل رفع أسم المرأة عالياً.
تنتهز لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا هذه المناسبة لتطالب المسؤولين العراقيين والدوليين عبر المنظمات الإنسانية لإعادة الإعتبار لكل النساء العراقيات عما نالهن من مآسي ، والعمل على إعادة المهجرين منهن وعوائلهن إلى ديارهم ودورهن وتعويضهن عن خسائرهن وإعادة تأهيلهن من أجل الإنصهار والتناغم مجدداً في المجتمع العراقي.
عاش الثامن من اذار عيد المرأة العالمي ، المجد والخلود لشهيدات الحركة الوطنية وضحايا الارهاب ، وكل عام والمرأة حرة كريمة في ظل نظام ديمقراطي يحفظ كرامتها. في الثامن من اذار ، نجدد التزامنا واتحادنا والعمل الجاد من اجل نيل حقوقنا.
***
تهنئة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد

نتقدم الى جميع رفيقاتنا وصديقاتنا وجميع النساء
بأحر واجمل واصدق الامنيات
املين ان تنعم نساء عراقنا العزيز بالامن والسلام
لا سيما ونحن نحتفل هذا العام بعيد المرأة في ظل انتصارات قواتنا العراقية على عصابات داعش
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في السويد
6 اذار 2017
***

تهنئة منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية بمناسبة يوم المرأة العالمي

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية تشارك المرأة العراقية المناضلة وكل نساء العالم بهجة الأحتفال بعيدها المجيد، عيد المرأة العالمي ، ناثرين لها ورودا في طريق نضالها المتواصل من أجل حقوقها المشروعة في المساواة والعدل ، ومن أجل طفولة آمنة سعيدة في ظل عالم يسوده السلام.
وبنفس الوقت نقدم التهاني والأعتزاز بمناسبة الذكرى 65 لتأسيس رابطة المرأة العراقية في 10- آذار - 1952، هذه المنظمة المقدامة المشهود لها بالدفاع عن حقوق المرأة ومساهمتها الدؤوبة في النضال الوطني العراقي.
واليوم إذ تشهد الساحة العراقية حراكا شعبيا واسعا ومتعدد الأشكال يهدف الى محاربة الفساد وشل أيدي المفسدين وكذلك العمل من أجل التغييرالشامل وصولا الى دولة المؤسسات والقانون وإعلاء شأن المواطنة، ومساندة قواتنا الباسلة لدحر الإرهاب ، نجد المرأة العراقية مساهمة نشطة بهذا الحراك وتتطلب ديمومته حضورها المكثف جنبا الى جنب مع قوى شعبنا المطالبة بالتغيير المنشود.
عاش الثامن من آذار، عيد المرأة العالمي ، رمزا للنبع الذي لاينضب .
لتنهزم كل قوى الشر والموت والظلام التي تنتقص من كرامتكِ !.. والسالبة لحريتكِ والوائدة للحياة ..
لتعيشي بسلام وأمان ورخاء ، ومحبة ووئام .. ولتنالي حقوقكِ كاملة غير منقوصة ، وبالتساوي مع اخيك ورفيقك الرجل.. في مجتمع متكافل ومتعاون .. لبناء الحياة السعيدة لكل بني البشر ..
المجد للثامن من أذار .. العيد الأممي لنساء العالم ..
لنناضل من أجل عراق يسوده الأمن والسلام والرخاء وألتعايش.. والعدل والمساواة ..
عراق مدني ديمقراطي أتحادي ...
***
ملتقى الأنصار - البيشمركة في هولندا

يهنئ ، واهبات الحياة نبع العطاء المستديم ، بيومهن الأغر
يوم المرأة العالمي
بهذا اليوم المجيد ننحني إجلالا لكل أمهاتنا ، زوجاتنا ، رفيقاتنا ، مقدمين لهن عرفاننا، لمسيرة تحملهن وسنين حنينهن وعطاءهن لخير البشرية ، بباقات ورد وإعتزاز
وونحني إجلالا لأم كل شهيد شمخ نجما ساطعا بسماء الوطن ، ولكل شهيدة صانت الأمانة ولم تخنع أمام الطغاة والغادرين
وللأمهات ولكل النساء في بلادنا ممن يفترشن العراء وعيونهن تتطلع لتحرير أرضهن المغتصبة من الأرهاب التكفيري المندحر لامحالة ، نجدد تضامننا وسعينا لتخفيف هذه المحنة والتي هي أساسا من واجب الجهات التنفيذية
وننظر بعين الأكبار والأجلال للنساء الباسلات المساهمات بالحراك الشعبي ونضالهن الدؤوب من أجل وطن تسوده العدالة في ظل مجتمع مدني ديمقراطي متخلصا من أدران الطائفية بكل ألوانها.
مجدا 8- آذار
يوم المرأة العالمي
****
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في هولندا

تبارك الثامن من اذار , عيد المرأة العالمي

باسم رفاق منظمة حزبنا الشيوعي العراقي نبارك عيدكن الاغر وبنفس الوقت
نقدم التهاني بذكرى تأسيس رابطة المرأة العراقية المشهود لها بالتاريخ النضالي من اجل المساواة الحقة في كافة المجالات,وتصدرها المميز في النضال الوطني ودعمها للنازحين العراقيين و ومساهمتها الفعالة في الحراك الشعبي ودعم القوات المسلحة العراقية في حربها ضد داعش

عاش الثامن من آذار، عيد المرأة العالمي

تحية اجلال واكبار الى رابطة المراة العراقية في يوم تأسيسها

تحية اجلال واكبار الى كافة نساء العالم في يومهن العالمي 8 اذار

منظمة الحزب الشيوعي العراقي/ هولندا
*****


فضاءات