فضاءات

احتفالات بمناسبة عيد المعلم

منظمة الشيوعي في المحاويل تزور المدارس الابتدائية
 محمد المحاويلي
قام وفد منظمة المحاويل للحزب الشيوعي العراقي بزيارة المدارس الابتدائية والإعدادية في القضاء بمناسبة الاول من آذار عيد المعلم وقدم الوفد الورود والاعلام العراقية الى الكادر التعليمي ووصفوهم بمربي الاجيال واشادت الكوادر التعليمية بدور الحزب الشيوعي ومبادراته السباقة من اجل بناء البلد والاهتمام بالتعليم ونشر الثقافة.
********
في الاول من آذار زيارة عدد من المدارس في المحمودية
قام وفد من أساسية شاكر محمود في محلية الكرخ الثانية للحزب الشيوعي العراقي بالمحمودية صباح يوم الاول من آذار بزيارة إلى المدارس الابتدائية التالية: مدرسة المقداد... مدرسة عثمان بن عفان.. ذات السيوف. واعدادية المحمودية.. وثانوية الحيرة للبنين. وقدم الوفد الزائر التهاني والتبريكات والهدايا الرمزية للأسرة التعليمية ونقل أيضاً تحيات قيادة الحزب لهم بهذه المناسبة. وعبرت الأسر التعليمية في تلك المدارس عن تقديرها العالي لمبادرة الحزب ومواقفه المنحازة لأبناء الشعب. وتألف الوفد الزائر من الرفاق سعدون غاوي وشاكر محمود ومفيد مدحت.
*******
الشيوعيون في واسط يهنئون المعلمين بعيدهم
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي في واسط عددا من الهيئات التعليمية في مدارسهم وقدموا لهم التهاني والتبريكات بعيد المعلم مع باقة ورد وتمنوا لهم مزيدا من العطاء والنجاحات في العملية التربوية، فيما كانت هناك زيارات لنقابة المعلمين ومدارس ابتدائية واعدادية في الكوت والصويرة والحي، اضافة الى مبادرات عديدة اخرى في المناسبة.
*****
في العيد.. زيارة المدارس في القوش
قام وفد من منظمة القوش للحزب الشيوعي العراقي متمثلا بالرفيق سمير توماس سكرتير المنظمة وعدد من كوادرها بزيارة مدارس قصبة القوش (ثانوية القوش للبنين - ثانوية القوش للبنات- إعدادية التجارة - ابتدائية القوش الأولى للبنين- ابتدائية القوش الثانية للبنين- ابتدائية القوش للبنات- روضة القوش للأطفال) في مناسبة عيد المعلم مقدمين التهاني وباقات من الورود للأسرة التدريسية والتعليمية, متمنين لهم التوفيق والنجاح والاهتمام بالجيل الناشئ والتربية الوطنية السليمة, تناول الحديث مع الهيئات التدريسية المستقبل العلمي للطلبة والتعاون مع عوائل الطلبة والتلاميذ لإنشاء جيل واع والتقدم نحو الأمام.
وفي الأخير قدمت الهيئات التدريسية والتعليمية شكرها وامتنانها للوفد الزائر والالتفاتة الجيدة بزيارتهم للمدارس.
*******
في كركوك اتحاد الطلبة العام يشارك المعلمين احتفالهم
قام وفد اتحاد الطلبة بزيارة ميدانية الى عدد من الكليات والمعاهد والاعداديات لمشاركة الهيئات التدريسية احتفالهم بعيد المعلم. وقدم لهم الوفد الورود بالمناسبة والشهادات التقديرية لعدد من الطلبة المتفوقين دراسيا ولاقت هذه المبادرة الاعتزاز والتثمين من قبل الهيئات التعليمية والتدريسية التي تم زيارتها.
********
وفد من محلية ميسان يشارك المعلمين الميسانيين فرحتهم
حضر وفد من محلية ميسان للحزب الشيوعي العراقي الاحتفالية التي اقامتها نقابة المعلمين في ميسان بمناسبة عيد المعلم، وقد قدم الرفيق الدكتور شوكت الاسدي، الذي ترأس الوفد، باقة ورد الى نقابة المعلمين بهذه المناسبة. وكان الوفد قد استقبل بحفاوة من قبل رئيس النقابة والمنظمين للحفل.
*******
الشيوعي في كربلاء يزور نقابة المعلمين مهنئاً
قام الرفيق سلام القريني سكرتير اللجنة المحلية لحزبنا الشيوعي العراقي في كربلاء برفقة الرفيق صباح الحمد عضو اللجنة المحلية صباح الاول من اذار بزيارة مقر نقابة المعلمين وتقديم التهاني والتبريكات في عيد المعلم.
وكان في استقبال الرفيقين الدكتور خالد مرعي واعضاء الهيئة الادارية وجرى حديث طويل حول واقع العملية التربوية والصعوبات التي تواجه المعلم في اداء واجبه الكبير.
****
مدرسة المحمدية في بهرز تحتفل بالعيد
عبد الكريم جعفر الكشفي
اقامت مدرسة المحمدية في بهرز احتفالا بمناسبة عيد المعلم حضره الرفيق ثامر الشيخ عضو محلية ديالى ومعاون مدير عام التربية سعيد احمد وفوزي ابوغيث مدير تخطيط تربية ديالى وخالد الكيلاني مدير النشاط المدرسي في تربية ديالى واحمد رزوقي عضو مجلس محافظة ديالى مسؤول لجنة التربية واركان حسن العزاوي عضو مجلس محافظة ديالى وجمع غفير من اولياء امور الطلبة. في الحفل افتتح سعيد احمد لوحة جدارية بعنوان، شناشيل وبعدها مدينة العاب داخل المدرسة، بناها السيد وادي ال فليح مدير المدرسة تخليداً لولده الشهيد. بعدها قدمت مسرحية ثورة العشرين وفعالية باللغة الانكليزية لطلبة الصف السادس واخيرا تم تكريم نخبة من المربين الذين خدموا قطاع التربية والتعليم.

فضاءات