فضاءات

منظمات المجتمع المدني في لوند / السويد تتضامن مع صرخة الشعب العراقي الأبي بوجه الطغاة الفاسدين

شهدت الساحات العراقية في مختلف المحافظات وفي العاصمة بغداد بتأريخ 11/2/2017 مظاهرات سلمية حاشدة وبآلاف المتظاهرين رافعين الأعلام العراقية واللافتات التي تتحدث عن قانون بتغيير العملية السياسية في النظام العراقي الحالي والأبتعاد عن المحاصصة الطائفية والمطالبة بالأصلاح ومحاربة الفساد وتشريع قانون عادل للأنتخابات وتشكيل مفوضية جديدة مستقلة تتسم بالنزاهة والمهنية وبعيدة عن اجواء المحاصصة الطائفية المقيتة. إلا ان المتظاهرين في ساحة التحرير في بغداد الذين كانوا رافعين العلم العراقي تعرضوا الى هجوم وحشي شرس من قبل قوات ملثمة وبلباس اسود ومدججة بالسلاح بمختلف انواعه في ساحة التحرير في بغداد وتم أطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل المسيلة للدموع صوب المتظاهرين العزل ومن جراء ذلك سقط ثمانية متظاهرين شهداء و 281 جريحا وبحالات خطرة على اثرها نقلوا الى المستشفيات .
نحن في التيار الديمقراطي العراقي ومنظمات المجتمع المدني في لوند - السويد، ندين بشدة هذه العمليات الوحشية القذرة التي يتعرض لها المتظاهرون ولجوء القوات المجهولة الى هذا العنف الدموي لقتل ابناء الوطن الذين لا قوة لهم الا التظاهر من اجل الخبز والعمل والحياة الآمنة، وندين بشدة الأعمال الأجرامية التي سقط من جرائها الشهداء والجرحى من هذا العمل، الفاشي الدنئ الذي قامت به الأجهزة القذرة ، ونطالب بتقصي الحقائق وتقديم المجرمين الى المحاكمة لنيل قصاصهم العادل ازاء ما اقترفوه من جريمة بحق ابناء شعبنا الابرياء. كما نطالب القضاء العراقي وعلى رأسه مجلس القضاء الأعلى ان يأخذ بحق المجرمين القتلة أقسى العقوبات بهم ومحاسبة الأيدي الخفية وراء هذه الجريمة الشنيعة. ونحن نظن ان القانون هو وعاء العدل والحق وليس وعاء لرغبة الحاكم والمجرمين
- المجد والخلود لشهداء 11شباط 2017 شهداء الشعب والوطن وتعازينا الى عوائل الشهداء. -الأماني الخيرة بالشفاء العاجل لأخوتنا الجرحى اثر الأعتداء الوحشي.
تنسيقية التيار الديمقراطي
رابطة المرأة العراقية
الجمعية الثقافية المندائية
فرقة الينابيع المسرحية
رابطة الديمقراطيين العراقيين
23/2/2017

فضاءات