فضاءات

في بغداد والمحافظات .. الشيوعيون يهنئون الجيش في عيده الـ 96

طريق الشعب
ابتهاجا بحلول الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش العراقي، السادس من كانون الثاني، نظم الشيوعيون العراقيون في بغداد والمحافظات، فعاليات ونشاطات مختلفة، تنوعت بين تعليق اللافتات والشعارات في المناسبة، وتقديم التهاني إلى منتسبي الجيش المرابطين في نقاط التفتيش، وتوزيع الورد والحلوى عليهم، إلى جانب زيارة مقرات القوات الأمنية واللقاء بالقيادات.
في بغداد أطلقوا الأهازيج
اللجنة المحلية للمثقفين في الحزب الشيوعي العراقي، شكلت ثلاث فرق جوالة، جابت شوارع بغداد ومناطق عديدة منها، والتقت بأفراد الجيش المرابطين في السيطرات.
وأعربت الفرق الجوالة للجنود، عن تهانيها وتهاني قيادة الحزب في مناسبة السادس من كانون الثاني، ووزعت عليهم الورود والحلوى، فضلا عن نسخ من تحية المؤتمر الوطني العاشر للحزب، الموجهة إلى القوات المسلحة.
كما وزعت الفرق على منتسبي الجيش نسخا من "طريق الشعب". وقد رفع الشيوعيون لافتات وشعارات تهنئ الجيش في عيده، وعلقوها في مناطق مختلفة من بغداد، مثل المنصور والأعظمية وساحة الطيران والعلاوي.
وفي السياق ذاته نظم شيوعيو منطقة المنصور واللجنة المحلية للحزب في الكرخ الأولى، زيارات إلى معظم نقاط التفتيش والمراكز العسكرية الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لجانب الكرخ من بغداد.
وقدم الشيوعيون التهاني باسم حزبهم، إلى أفراد القوات المسلحة، ووزعوا عليهم الحلوى والورود، مشيدين بانتصاراتهم المستمرة على إرهاب داعش.
كما اطلق الشيوعيون الأهازيج التي تشيد ببسالة القوات المسلحة، وهي تقارع الإرهاب.

شيوعيو بابل وزعوا الحلوى والورود
وفي محافظة بابل، زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء المحاويل، الثكنات العسكرية التابعة لقيادة عمليات بابل، مهنئا في مناسبة الذكرى الـ 96 لتأسيس الجيش العراقي.
والتقى الوفد بنائب قائد عمليات بابل، العميد الركن عدنان الوطيفي، ورئيس أركان القيادة العميد الركن جاسم، فضلا عن العديد من المراتب العسكرية، والمنتسبين الآخرين. وقد أعرب الوفد عن تهانيه للجميع في المناسبة.
من جهته تحدث العميد الركن الوطيفي، عن بطولات الجيش العراقي، والانتصارات التي حققها على تنظيم داعش الإرهابي. كما أشاد بمواقف الحزب الشيوعي العراقي، وبمؤازرته القوات المسلحة في حربها على الإرهاب، ووقوفه مع أبناء الشعب في محنهم.
هذا وتحدث سكرتير المنظمة الرفيق عبد الرزاق أبو قمر، عن التاريخ النضالي للحزب، ثم وزع الوفد على القادة والمنتسبين الحلوى والورود والأعلام العراقية.
وفي الإطار ذاته، زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة بابل، يتقدمه عضو مجلس المحافظة الرفيق عقيل الربيعي، ويرافقه وفد آخر من فرع اتحاد الطلبة في المحافظة، مقر أحد أفواج قيادة عمليات بابل.
وقدم الوفدان باقات الزهور والحلوى على منتسبي الجيش.
في النجف زاروا مركز تدريب
أما في محافظة النجف، فقد زار وفد من منظمة الحزب الشيوعي، مركز تدريب الفرات الأوسط، وقدم التهاني في المناسبة إلى المنتسبين ووزع عليهم الحلوى والورود.
واستقبل مدير المركز والمنتسبون، الوفد بالترحاب. فيما تحدث سكرتير اللجنة المحلية للحزب في المحافظة الرفيق كريم بلال، الذي رافق الوفد، عن دعم الشيوعيين لكفاح قوى الجيش والأمن الداخلي، ونضالها وتضحياتها من أجل سيادة العراق وامنه واستقراره. كما أشاد الرفيق بلال بالانتصارات التي احرزتها القوات الأمنية على إرهابيي داعش في محافظة نينوى، وغيرها من المدن.
وفي ختام زيارته قدم الوفد باقة ورد إلى مدير المركز، وسلمه نسخة من التحية الصادر عن المؤتمر الوطني العاشر للحزب، والموجهة إلى القوات المسلحة والقوى الداعمة لها.
كما وزع شيوعيو النجف على المواطنين في شارع المدينة وخان المخضر، نسخا من البيان آنف الذكر، والمقال الافتتاحي لـ "طريق الشعب" الموسوم "لا تفريط في انتصارات قواتنا وتضحياتها"، فضلا عن الورود والحلوى. في حين وزع عضو خلية المثقفين الرفيق مؤيد عليوي، نسخا من أوراق المؤتمر الوطني العاشر، المتعلقة بدعم القوات المسلحة، على رواد شارع دعبل الخزاعي الثقافي في مركز المحافظة.
وفي سياق ذي صلة زار وفد من اللجنة الأساسية للحزب في قضاء المناذرة بمحافظة النجف، عددا من مراكز القوات الأمنية في القضاء، وقدم التهاني إلى الجنود في المناسبة، ووزع عليها الحلوى والورد.
وشملت الزيارات مركز شرطة الحيرة، سيطرة الغازي، قيادة قوات الحدود، مركز شرطة المناذرة، سيطرة تقاطع المشخاب، سيطرة تقاطع الهارمية، سيطرة المراشدة، وسيطرة تقاطع الصنين. وقد أعرب الوفد عن أمنياته للقوات المسلحة والمتطوعين، بدوام انتصاراتها على تنظيم داعش الإرهابي، وتطهير الأراضي العراقية منه.

شيوعيو الديوانية يشيدون
منظمة الحزب الشيوعي في مدينة الديوانية، شكلت وفدا قام بزيارة مقر الفرقة الثامنة، وقدم التهاني لمنتسبي قوات الجيش في مناسبة عيدهم.
وأشاد الوفد بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة، على عصابات داعش الإرهابية في محافظة نينوى، والمحافظات والمدن الأخرى، ثم قدم باقة ورد إلى المسؤولين في الفرقة الثامنة.
شيوعيو واسط يهنئون الجنود
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة واسط، الوحدات العسكرية في المحافظة، وقدم التهاني وباقات الورد لمنتسبي الجيش في مناسبة عيدهم.
وتحدث الوفد إلى القيادات العسكرية، عن دعم الحزب للقوات المسلحة في حربها على عصابات داعش الإرهابية، انطلاقا من توصيات المؤتمر الوطني العاشر. كما أشاد بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة وأبناء الحشد الشعبي والبيشمركة والمتطوعين الآخرين، على الإرهاب وتطهير الكثير من الأراضي من دنسه.

شيوعيو ميسان بين أبطال الفرقة العاشرة
أما في محافظة ميسان، فقد نظمت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي، زيارة إلى الفرقة العاشرة للجيش، وهنأت المنتسبين في مناسبة ذكرى تأسيس الجيش العراقي.
وقدم الوفد الذي يتقدمه سكرتير اللجنة المحلية، باقة ورد إلى قيادة الفرقة، وأشاد بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية على إرهاب داعش، وبالبطولات المشرفة التي أبهرت الأعداء.
وتمنى سكرتير اللجنة المحلية، النصر السريع للجيش على الإرهاب، والخلود للشهداء الذين جادوا بأنفسهم في سبيل وطنهم.

فضاءات