فضاءات

نشاطات شيوعية منوعة في بغداد والمحمودية

شيوعيو المحمودية يحتفلون بنجاح أعمال المؤتمر العاشر
طريق الشعب
أقامت منظمة الحزب الشيوعي العراقي في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، الجمعة الماضية، حفلا في مناسبة نجاح أعمال المؤتمر الوطني العاشر للحزب.
حضر الحفل الذي أداره الرفيق فرهود عبد الكريم، عضو اللجنة المركزية للحزب الرفيق طلعت كريم، وحشد من الشيوعيين وأصدقائهم. فيما افتتح بالوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الحزب والحركة الوطنية.
الرفيق سعدون غاوي ألقى كلمة اللجنة الأساسية للمنظمة في المناسبة، أعقبه الرفيق مالك علي بإلقاء كلمة باسم اللجنة المحلية للحزب في الكرخ الثانية، وقد شدد فيها على أهمية العمل على تنفيذ شعار المؤتمر "التغيير.. دولة مدنية ديمقراطية اتحادية وعدالة اجتماعية"، وتحقيقه على ارض الواقع.
وكانت للرفيق طلعت كريم كلمة في الحفل استعرض فيها مجريات أعمال المؤتمر، وتحدث عن الصدى الايجابي لانعقاده ونجاحه. كما تطرق إلى الوثائق والنداءات الصادرة عنه، وإلى اللجنة المركزية الجديدة التي انتخبت، والمؤلفة من 31 رفيقا، بينهم 13 شابا وشابة.
وشدد الرفيق كريم في كلمته على أهمية حث الخطى نحو تنفيذ شعار المؤتمر، الهادف إلى بناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية، ثم أجاب عن أسئلة الحضور التي انصبت في مجملها على أعمال المؤتمر ومجرياته.
هذا وتخللت الحفل قراءات شعرية للشاعرين حسين الخياط وبسام العراقي.
********
مسيرة شيوعية راجلة في الكفاح
طريق الشعب
نظمت محلية الحزب الشيوعي العراقي في الرصافة الأولى وبالتعاون مع شيوعي الكفاح يوم الأربعاء الماضي، مسيرة راجلة انطلاقا من في باب مقر منظمة الحزب في شارع الكفاح، حيث تم توزيع أعداد من جريدة "طريق الشعب" على الموطنين في الشارع والمقاهي والمحلات، فضلاً عن تبادل التهاني والتمنيات معهم بحلول العام الجديد وتقديم الورود لهم. واستقبل المواطنين ناشطو الحزب بالترحيب، مشيدين بدور الشيوعيين ومواقفهم التي تدعوا للوحدة والتضامن والتآخي، وقربهم الدائم إلى الناس.
******

الشيوعيون يهنئون بأعياد رأس السنة
طريق الشعب
زار وفد من اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في الكرخ الثانية، أخيرا، كنيسة "ماريو بطرس مار بولص" في بغداد، وقدم التهاني والتبريكات للقائمين عليها في مناسبة عيد الميلاد المجيد وأعياد رأس السنة.
ونقل الوفد إلى القائمين على الكنيسة تحيات الحزب وتهانيه في المناسبة، وتمنياته بأن يعم الأمن في ربوع البلد، وأن يعود النازحون إلى ديارهم بعد تطهيرها من عصابات داعش الإرهابية.
وعلى هامش الزيارة قدم الوفد مساعدات عينية إلى عدد من النازحين من أبناء محافظة نينوى، المقيمين في منطقة الدورة ببغداد.
وفي السياق ذاته زار وفد من لجنة بغداد الجديدة الأساسية للحزب الشيوعي العراقي، التابعة للجنة المحلية للحزب في الرصافة الثانية، السبت الماضي، كنائس "مار توما" و"مريم العذراء" و"مار إيليا".
وقدم الوفد التهاني باسم الحزب إلى القائمين على الكنائس، وتحدث إليهم عن موقف الحزب من الظروف السياسية والأمنية التي يمر بها البلد، ومن الفساد المستشري في مفاصل الدولة.

فضاءات