/
/
/

  • قال عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغرباوي في بيان له ان المفوضية سجلت ارتفاعاً كبيراً في نسبة التعاطي والتداول للمواد المخدرة بشكل يثير القلق وخاصة بين طبقة الشباب في المقاهي او في اماكن غير مرخصة تقودها عصابات منظمة تملك حصانات من جهات محلية واقليمية فاسدة تشاركها في ذلك مستفيدين من ارباحها الطائلة اضافة الى خلق حالة من اللا استقرار في العراق. واشار الغراوي الى ان الاجراءات الامنية المتخذة في الحد من هذه الجرائم غير كافية ومن حق القانون محاسبة المقصرين والمتجاوزين على حد سواء بما فيهم رجال الامن المكلفين.

* قال رئيس محكمة الجنايات في البصرة جميل صبيح المالكي في تصريح نقلته وكالات انباء محلية ان القضاء في المدينة يواجه تهديدات حقيقية من قبل الجماعات المسلحة. مبيناً ان هذه الجماعات مسؤولة عن مختلف الجرائم في المحافظة كالخطف والسطو المسلح وتهريب البضائع. واضاف ان هناك قضاة تعرضوا الى محاولات اغتيال واستهداف عائلاتهم منتقداً وسائل الاعلام بسبب عدم التطرق اليها. وانتقد المالكي دور الاجهزة الامنية في النزاعات العشائرية التي تنشب باستمرار في المدينة. مؤكداً ان اي اجراءات رادعة لم تتخذ اثناء حصول هذه النزعات اذ تكتفي الاجهزة الامنية بحل الموضوع سلمياً بين الطرفين.

  • كشفت منظمة غير حكومية تديرها الناشطة الاوربية اليزابيث براون بان الاتحاد الاوربي قدم مساعدات انسانية للعراق بقيمة 350 مليون يورو للفترة ما بين 2015 و 2017. مشيرة الى ان اي من هذه المساعدات التي خصصت للطائفة الايزيدية في سنجار لم تصل اليهم او حتى اي جزء يسير منها.
  • زارت النجمة العالمية انجلينا جولي مدينة الموصل ضمن وفد المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين. ونقل بيان عن الامم المتحدة قولها هذا اسوأ دمار شاهدته في كل سنوات عملي مع المفوضية لقد فقد الناس كل شيء هنا لقد دمرت منازلهم، هم معدمون، ليس لديهم دواء لاطفالهم، والكثير منهم ليس لديهم مياه او خدمات اساسية انهم محاطون بجثث تحت الانقاض ويحاولون الآن اعادة بناء منازلهم بعد صدمة الحرب وغالباً بمساعدة ضئيلة او معدومة.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل