/
/

* هذا ما جنيناه من المحاصصة الطائفية

حمّل عضو لجنة التربية في مجلس محافظة بغداد علي هجول الحكومة الاتحادية ومجلس محافظة بغداد الاسبق ضياع ما يقارب 500 مليار دينار عراقي لانشاء ما يقارب 2000 مدرسة. وقال هجول في تصريح صحفي ان وزارة التربية عمدت الى تهديم المدارس منذ اكثر من خمس سنوات ولم تنشئ حتى الآن اي واحدة منها. مبيناً ان مناطق الفضيلية والنهروان والمعامل فيها مدارس كرفانية يرثى لها. واضاف ان الاهالي في منطقة الفضيلية وبجهود بعض الخيرين استطاعوا الحفاظ على بعض الاراضي التابعة للدولة وانشاء مدارس كرفانية بجهود ذاتية. واكد عضو مجلس بغداد ان 500 مليار دينار عراقي قد خصصت لانشاء ما يقارب 2000 مدرسة لا نعلم أين ذهبت تلك الاموال في حكومة الموازنات الانفجارية.

* فرهود بلا حدود

اعلن المفتش العام لوزارة العدل حسن العكيلي اصدار المحاكم المختصة في قضايا النزاهة احكاماً بالسجن في حق موظفة في احدى دوائر التسجيل العقاري في بغداد لمدة تجاوزت نصف قرن بسبب مساهمتها في سرقة 67 مليار دينار. واضاف ان المدانة كانت تمنح سندات عقارية وكتب صحة صدور مزورة وتتلاعب في مساحة وجنس وملكية العقارات التي استخدمها افراد العصابة كضمانات عقارية لقروض من المصارف الحكومية وتم سرقة (67) مليار دينار جراء عمليات التزوير تلك.

 * قال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الاعلى القاضي عبدالستار بيرقدار ان محكمة جنايات الرصافة المختصة بقضايا النزاهة نظرت في قضية متهم كان يشغل منصب امين مخزن في مجمع حبوب التاجي لافتاً الى ان المتهم استغل وظيفته واستولى بغير حق على مبلغ ثلاثة مليارات وثمانمائة وسبعة وتسعين مليون دينار عراقي.

* حتى أنت يا آمر فوج الطوارئ؟

قال مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية في بيان له ان مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد في مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية نفذت أمر قبض بحق آمر فوج طوارئ بغداد التاسع على خلفية ورود اعترافات بحقه حول تورطه في عمليات ابتزاز لاصحاب البسطيات في منطقة العلاوي وسط بغداد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل