/
/
/

ضمن حملتها الوطنية للتبرع بالكتب للمكتبات العراقية في المناطق المحررة من تنظيم داعش الارهابي سلمت جمعية الصداقة الفلسطينية – العراقية السفارة العراقية في عمان خمسة آلاف كتاب في مختلف الاختصاصات تبرعاً الى مكتبة جامعة الموصل جاء ذلك خلال زيارة وفد من الجمعية والسلطة الفلسطينية الى مقر السفارة العراقية في العاصمة الاردنية.
فازت صورة (الرغبة في الحياة) للمصور تيسير مهدي من العراق بالمركز الاول في فئة الرياضة في مسابقة (اندرية ستينين) الدولية للتصوير الصحفي لعام 2018 وقد وثقت الصورة الفائزة لقطة لمجموعة من الاطفال وهم يلعبون كرة القدم يتوسطهم طفل فقد احدى ساقيه جراء انفجار في محافظة كربلاء.
نال الفيلم الوثائقي الكروي الموسوم (الخطوات المفقودة) للمخرج طارق توفيق جائزة افضل فيلم في مهرجان (كوكا كوستا) السينمائي الدولي الذي اقيم في السويد. يحكي الفيلم قصصاً عن العائلات والشباب العراقيين الذين اضطروا بسبب ظروفهم الصعبة الى الهجرة الى أوربا بطرق غير مشروعة.
تحت عنوان (أنامل بريئة) أقام قصر الثقافة والفنون في محافظة صلاح الدين بالتعاون مع عدد من المنظمات المدنية مهرجاناً فنياً منوعاً بحضور ومشاركة العديد من الاطفال الايتام تخللت الكرنفال معارض للرسم وعروض مسرحية وقراءات شعرية وفقرات غنائية ساهم فيها العديد من الاطفال الحاضرين واختتم الكرنفال بتوزيع شهادات تقدير على الاطفال المشاركين فيه.
أقام فرع اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق في محافظة ميسان مهرجاناً منوعاً حمل عنوان (جرعة أمل) المهرجان الذي احتضنته حدائق (الرصيف المعرفي) وسط مدينة العمارة والذي حضره جمع من الطلبة والشباب والعديد من المثقفين والاعلاميين والناشطين من أبناء المدينة وشهد المهرجان مسابقات فنية وتشكيلية وفوتوغرافية وتقديم عروض للفنون القتالية ساهم فيها العديد من الطلبة الموهوبين من كلا الجنسين.
برافو للجميع والى المزيد من المبادرات والفعاليات لعكس الوجه الناصع لبلدنا الحبيب الذي غيبته القوى السياسية المتنفذة بصراعها على السلطة والجاه والنفوذ والمال مع الأسف الشديد.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل