مجتمع مدني

في ممارسة ديمقراطية عمال واسط ينتخبون ممثليهم

طريق الشعب
تحت شعار النضال من اجل تعزيز الحربة النقابية وحماية حق التنظيم النقابي، اجرى اتحاد نقابات عمال واسط، الانتخابات (للدورة الثالثة) وسط حضور نقابي كبير لاستكمال انتخاب 27 لجنة نقابية في مواقع العمل العائدة الى 6 نقابات علما ان الانتخابات بدأت في 18 - اذار 2017 واستمرت لغاية 13 - ايار 2017.
ولفت الاتحاد، الى ان العمل مستمر لاستكمال انتخاب 6 نقابات عمالية في مقر الاتحاد الكائن في حي المشروع وسط المدينة، استنادا للفقرة - ثانيا - من المادة (20 ) من النظام الداخلي الموحد للتنظيمات النقابية العمالية في العراق وباشراف اللجنة المشرفة العامة على الانتخابات.
واجرى الانتخاب مكتب اتحاد نقابات عمال واسط الجمعة (5 كانون الثاني) بعد حل هيئة المكتب والمصادقة على شرعية المؤتمر الذي اكتمل نصابة بحضور 35 نقابيا.
وجاءت نتائج الانتخابات بالشكل التالي: (شاكر كاظم ناهي القريشي، رئيسا للاتحاد، ولؤي شاكر نائبا للرئيس، مجيد شنين امينا للشؤن المالية، سحر غني طرفة مسؤول المرأة العاملة، وتيسير حذر للعمل والضمان، وتحسين عكار امينا للثقافة والاعلام، وفاز بالعضوية نصير يحي وعبد ناصر.
وكانت الانتخابات باشراف المستشار القانوني للاتحاد سجاد سالم ، فضلا عن حضور اللجنة المشرفة على الانتخابات العامة من الاتحاد العام لعمال العراق والتي ضمت في عضويتها (محسن عفريت، اسماعيل خليل، علي حميد).

مجتمع مدني