مجتمع مدني

ثلاث تظاهرات حاشدة في النجف ضد خصخصة الكهرباء

طريق الشعب
شهد مركز محافظة النجف، وقضاءين اخرين تابعين للمحافظة، ثلاث تظاهرات شعبية منددة بتطبيق مشروع خصخصة الكهرباء، معتبرين اياه تنكيلا بالفئات الفقيرة والكادحين ، واضرارا فادحا بوضعهما المعيشي.
"قانونكم مثلكم"
وقال مراسل "طريق الشعب" في محافظة النجف، احمد الموسوي، ان "نحو ألفي مواطن نجفي، تظاهروا في ساحة الصدر بقرب مجلس محافظة النجف الأشرف مطالبين بإلغاء مشروع خصخصة الكهرباء ومحاسبة الفاسدين في الوزارة وعموم الحكومة في ظل غياب لمسؤولي المحافظة وعدم استجابتهم لأصوات المتظاهرين الداعية الى اللقاء بهم لتسلم مطالبهم ورفعها الى الجهات ذات العلاقة".
وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات عديدة من أبرزها: (خصخصة الكهرباء سرقة لأموال الشعب وتضخيم لجيوب الفاسدين)، (لا لخصخصة الكهرباء)، (بالنجف ماكو خصخصة .. ماطول حيدر بيها)، (قانونكم مثلكم ... حرامي يشبه الكم)... وغيرها. وفي ختام التظاهرة، تلي بيان، أكد فيه المتظاهرون على رفضهم الخصخصة وضرورة تقديم الفاسدين وخصوصا المسؤولين عن ملف الكهرباء الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، كما اعلنوا تجديد تظاهرتهم صباح الثلاثاء المقبل.
وفي الكوفة، تظاهر عدد من اهالي الكوفة وريفها صباح السبت، في شارع السكة لرفض خصخصة الكهرباء وايقاف العمل بها. رفع المتظاهرون شعارات ترفض الخصخصة منها (لا لا للخصخصة .. نعم نعم لتوفير الكهرباء من قبل الحكومة).
مؤامرة كبرى
وفي قضاء المناذرة، التابع لمحافظة النجف، نقل مراسلنا حسن السعدون، ان المئات من جماهير مدينة المناذرة، نظموا تظاهرة كبيرة صباح السبت، انطلقت من أمام جامع المناذرة ومقهى الزعيم قاسم تندد وترفض خصخصة الكهرباء وارتفاع جبايتها، معتبرين لجوء الحكومة الى الخصخصة، مؤامرة كبرى على الفئات الفقيرة. رافعين شعارات ترفض تمرير قرار الخصخصة مع هتافات منها (شلع قلع كلها حرامية) (لا.. لا.. للخصخصة).
وشارك في التظاهرة جمع غفير من المواطنين وشيوخ العشائر والوجهاء مع حضور عدد كبير من شريحة المتقاعدين والمعلمين والرياضيين.. بعدها تم إلقاء البيان الختامي الموجه إلى رئيس الوزراء العبادي بالوقوف مع الشعب ضد الفساد والمفسدين وتقديمهم الى العدالة ورفض خصخصة الكهرباء وتخفيض أجور الجباية.

مجتمع مدني