مجتمع مدني

وقفة احتجاجية لنقابة المهن الصحية والتمريضية في ديالى

طريق الشعب
نظم العاملون في المهن الصحية والتمريضية في مستشفى بعقوبة التعليمي، امس ، وقفة احتجاجية، فيما عزوا ذلك الى "الظلم" المفروض ضدهم وللمطالبة بحقوقهم المشروعة.
وقال مدير اعلام صحة ديالى، فارس العزاوي في بيان، اطلعت عليه "طريق الشعب"، إن "نقابة ذوي المهن الصحية والتمريضية نظمت وقفة احتجاجية في مستشفى بعقوبة التعليمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة التي لم تتحقق حتى اليوم".
واضاف العزاوي، ان "ذلك جاء ضمن خطوة تصعيدية ضد التسويف والمماطلة من اصحاب القرار"، مشيرا الى ان "الجماهير اكدوا على وجود خطوات اخرى في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم وحقوقهم التي تتضمن رفع التسكين وزيادة مخصصات الخطورة من 50 الى 100 في المائة، اضافة الى توسيع باب القبول للدراسات الاولية العليا وتشريع قانون التأمين الصحي مع احتساب العلاوات والترفيع من تاريخ استحقاقها".
بدوره، اكد مدير عام دائرة صحة ديالى وكالة محمد عبد الرحمن جليل الجبوري، دعمه ووقفته مع "الملاكات التمريضية ونقابة المهن الصحية لحين استجابة الجهات المعنية لمطالبهم"، لافتا الى ان "الكوادر الصحية تعمل وبكل انسانية ومهنية في كافة المجالات والتخصصات ولهذا فان مطالبهم مشروعة ويستحقون ان نقف معهم".

مجتمع مدني