مجتمع مدني

تقريرجمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا

برنامج عمل طموح وتشكيل فروع في استراليا ونيوزلندا والعراق
شهد الشهران المنصرمان نشاطا تنظيميا حثيثا للهيئة الادارية لجمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوزلندا لاعداد برنامجها وتوزيع المهام فيها واكمال تشكيل فروعها . فقد ناقش اجتماعها الاول:
١. مقترحات نشاطاتها خلال الجزء المتبقي من السنة الحالية وجرى الاتفاق على ان تكون باكورة هذه الانشطة سيمنار عن " واقع التعليم العالي في العراق وسبل تطويره " بمشاركة اساتذة متخصصين من استراليا والعالم كما اتفق الاجتماع على تنظيم ملتقى عام لأعضاء الجمعية الذين تتزايد اعدادهم بإضطراد للتعريف بالجمعية وبرنامجها واستطلاع الاراء حول نشاطاتها وعمل فروعها،وكذلك التنسيق مع جمعيات الاكاديميين العراقيين في الخارج لتنظيم انشطة اكاديمية وتبني قضايا مشتركة.
٢. فروع الجمعية : وقفت الهيئة الادارية عند نتائج التحرك لتشكيل فروع الجمعية الذي تواصل على امتداد الشهرين الماضيين وتم تأكيد اكتمال فرع كوينزلاند واختيار الزميل البروفسور طلال يوسف مسؤولا للفرع كما اكتمل تشكيل فرع العراق برئاسة الزميل البروفسور صالح القرناوي رئيس جامعة البصرة فيما قطع تشكيل فرعي ملبورن ونيوزلندا اشواطا مهمة وتجري الاتصالات مع زملائنا في اديلايد و بيرث لتكوين فروع للجمعية هناك.
٣. الاعلام والتواصل : اقر اجتماع الهيئة الادارية تفصيلات تأسيس موقع اليكتروني للجمعية الذي تجري الاتصالات بصدده بهدف اتمامه خلال الشهرين القادمين كما ستنطلق قريبا صفحة للجمعية علي الفيسبوك .
٤. توزيع المسؤوليات : انتخب اجتماع الهيئة الادارية بالاجماع الزملاء الدكتور احمد الربيعي رئيسا للجمعية والبروفسور ريسان الخليفة نائبا للرئيس والدكتور علي المعموري امينا عاما .
ويذكر ان الهيئة الادارية للجمعية تضم الزملاء:
البروفسور داخل حسن الجريو
البروفسور ريسان مجيدالخليفة
البروفسور معن العمر
البروفسور طلال يوسف
الاستاذ المساعد عبد الرضا الزهيري
الاستاذ المساعد منجد المدرس
الدكتور احمد الربيعي
الدكتورة هيام الكليدار
الدكتور علي المعموري
الدكتور وسام عبد الرزاق
الدكتورة عبير السعدون
الدكتور تحسين القريشي
التدريسية هدى زهرون
المهندس هاني كوركيس
المهندس بشار حنا
السيد ظاهر الشمري
الهيئة الادارية - جمعية الاكاديميين العراقيين في استراليا ونيوز لندا

مجتمع مدني