مجتمع مدني

قوى وشخصيات وطنية ومدنية في النجف يناقشون تشكيل تحالف مدني واسع

احمد عباس الجنابي
عقد تجمع القوى والاحزاب والشخصيات الوطنية والمدنية في النجف، مساء الثلاثاءـ (1 اب) اجتماعه الدوري في مقر محلية النجف للحزب الشيوعي العراقي، وتدارس الحاضرون خلاله مجمل الاوضاع العامة في البلاد والنجف خاصة (السياسية والامنية والاقتصادية والخدمية), حيث تمت الاشارة الى الاحداث السياسية التي شهدتها المحافظة خلال الشهر الماضي.
واتفق المجتمعون، على ضرورة دراسة امكانية اقامة تحالف مدني واسع يضم القوى والاحزاب والشخصيات الوطنية والمدنية في المحافظة تمهيدا للانتخابات المقبلة, وايضا العمل على مواصلة الحراك الشعبي والجماهيري ومفاتحة الكتل النيابية الممثلة في هذا التجمع لمواجهة قانون الانتخابات الحالي المجحف بحق الجميع وخلق رأي عام لرفض اقراره وذلك لاحتوائه على فقرات غير منصفة للكتل السياسية الاخرى وبالاخص نسبة اعتماد 1.9 في توزيع المقاعد, والتي من خلالها تحاول الكتل السياسية المتنفذة الفاسدة اعادة انتاج نفسها من جديد.
واكد المجتمعون على مواصلة الحشد والمشاركة والدعم للحراك الجماهيري المدني الحاصل في النجف والمتواصل منذ سنتين من اجل اصلاح العملية السياسية والاقتصادية والامنية, وانقاذ البلد من حالة الضياع هذه.
وحضر الاجتماع ممثلون عن الاحزاب التالية (حزب الوفاق الوطني، حزب المؤتمر الوطني العراقي، حركة الوفاء للعراق، تنسيقية التيار الديمقراطي، الحزب الشيوعي العراقي/ محلية النجف).

مجتمع مدني