مجتمع مدني

ادانة للاعتداء الآثم من تيار النداء الوطني وتجمع القوى الوطنية في النجف والديمقراطيين العراقيين في بلجيكا

تيار النداء الوطني يدين بشدة الاعتداء الإثم
في الوقت الذي نحيي فيه جماهيرنا المدنية وحراكها المتصاعد يوما بعد اخر في جميع المحافظات وبالاخص في محافظة الديوانية التي كانت ولا تزال ترفع صوتها بوضوح كامل ومن دون مداهنة او تدليس بوجه كل القوى التي قتلت احلام هذا الشعب .. فإننا اليوم نستنكر وندين وبشدة الفعل المتخلف الذي مارسته عصابات الإجرام باعتدائها الآثم على مقر الحزب الشيوعي العراقي في محافظة الديوانية و إن تلك الفعلة الإجرامية ستزيد من اتساع المشروع المدني في العراق ليتحول الى سيل جماهيري عارم لا توقفه عبوات العصابات وكواتمها و من يقف وراءها . المجد لحركة الجماهير المدنية الصانعة للتغيير الحتمي والخزي والعار لقوى التخلف والجريمة والظلام.
تيار النداء الوطني
******************
بيان استنكار
في اجتماعه المنعقد في 17 نيسان 2017 ، اصدر تجمع القوى الوطنية المدنية فـي محافظة النجف الاشـــرف بيانا اعلن فيه شـــجبه وادانته الاعتداء الارهابي الجبان علـــى مقـــر الحـزب الشــــيوعي العراقـــي فـي الديوانية، وهو يعد هذا الفعل الاجرامي تعديا سافرا على الحريات العامة والديمقراطيــة، وانتهاكا فاضــحا للدســـتور ويؤدي الــــى اشــــاعة الفوضــى ويقلل مــن فرص الخلاص من الارهاب الداعشي وافشال مخططاته الخبيثة الرامية ى إلى تمزيق وحــدة العراق وتعطيل المشروع الوطني وبناء الدولة المدنية الديمقراطية على قاعدة المواطنــة والعدالة الاجتماعيـــة . وطالب التجمع الادارة المدنية وقيادة الشرطة فـي المحافظة بالالتزام بحمايـــة مقرات الاحزاب المدنية لتتمكن من اداء عملها وممارسة مهامها بكل حرية ووفقا للقانون.
الموقعون
1 . حزب الوفاق الوطني
2 . حزب الوفاء للعراق
3 . حزب المؤتمر الوطني
4 . حزب الامة العراقية
5 . تنسيقية التيار الديمقراطي في النجف
6 . حزب الشعب
7 . الحزب الشيوعي العراقي
**************
إدانــة
يعبر تيار الديمقراطيين العراقيين في بلجيكا عن استنكاره الشديد للاعتداء الذي استهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية.
واذ نشدد على دعوة القوى الديمقراطية والمدنية إلى توحيد جهودها وتنسيق عملها من اجل مجابهة الفساد المستشري في اجهزة الدولة والمحاصصة الطائفية البغيضة ومواصلة الاحتجاج السلمي في ساحات الاحتجاج في كل مدن العراق.
ان القوى الظلامية تحاول النيل من ارادة القوى المدنية التي تواصل النضال والاحتجاج ضد نهج المحاصصة وبناء الدولة المدنية الديمقراطية والتي اصبحت الرقم الأصعب في معادلة النضال السلمي والتواجد على ساحات الاحتجاج
تيار الديمقراطيين العراقيين في بلجيكا
"مقتطف"

مجتمع مدني