مجتمع مدني

اتحاد الطلبة في الذكرى 69 لتأسيسه يطالب بضمان حياة تعليمية وتربوية مزدهرة

غالي العطواني
اقام اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق حفلا فنيا في مناسبة الذكرى التاسعة والستين لتأسيسه تحت شعار " الاصلاح من اجل دولة مدنية.. ضمان لحياة تعليمية وتربوية مزدهرة" الحفل الذي التأم عصر السبت على قاعة منتدى بيتنا الثقافي بحضور اعضاء الاتحاد وعوائلهم وأصدقائهم وممثلي الحزب الشيوعي العراقي اعضاء المكتب السياسي الرفيقين صبحي الجميلي وبسام محي وعدد من قياديي الحزب الشباب وممثل اتحاد الطلبة الكردستاني ومجموعة من الاعلاميين والشعراء.
انطلق برنامج الاحتفال بالنشيد الوطني وقوفا ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء العراق والحركة الطلابية، وابتدأ برنامج الاحتفال الذي قدمته عريفة الحفل سارة العزاوي بكلمة اللجنة التنفيذية للاتحاد ألقاها نمير احمد عضو مكتب سكرتارية الاتحاد، تلتها كلمة طلبة كردستان في المناسبة القاها د. ضياء المندلاوي.
كان من بين الكلمات كلمة لرابطة المرأة العراقية في المناسبة القتها سكرتيرة الرابطة السيدة شميران مروكل، بعدها كلمة اتحاد الشبيبة الديمقراطي ألقاها الشاب حيدر الدعمي عضو سكرتارية الاتحاد، وكان للشعر حضوره في الحفل حيث القى الشاعر الطالب كرار فياض قصيدتين مؤثرتين الاولى في دور الاتحاد والحركة الاحتجاجية في تحقيق الاصلاح وبناء الدولة المدنية والثانية عن الحب والحياة ، تلتها قصيدة مميزة للشاعرة الشابة سهاد كاظم تغنت ابياتها بمؤتمر السباع واصدار البيان الاول لتأسيس الاتحاد ومسيرته النضالية من اجل حقوق الطلبة. واضاف الشاعران اوس الربيعي وسجاد علي عبقاً اخر من خلال قصائدهم الشعبية التي تنوعت في الغزل والحب والدراسة وهموم الحياة وحب السلام.
هذا وتخللت برنامج الاحتفال مجموعة من الوصلات الغنائية التراثية والوطنية غنتها وعزفتها فرقة ( ونار ) الموسيقية والذين ابدعوا في ادائهم واختيارهم للأغاني التي حمست الحضور المشاركين في الاحتفال وسط تصفيق وغناء الجميع.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية التي قدمها سكرتير الاتحاد طلعت كريم تقديراً وتثميناً لعدد من الزملاء في الاتحاد المساهمين في انجاز العمل.
يذكر ان الاتحاد استلم مجموعة من برقيات التهنئة من عدد من الشخصيات السياسية والوطنية والمنظمات والشبكات : رائد فهمي سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، وعمار البياتي السكرتير السابق لاتحاد الطلبة وشبكة المستقبل الديمقراطية العراقية وحجاز بيهة القيادي السابق في اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق وباقة ورد من سكرتارية رابطة المرأة العراقية.

مجتمع مدني