مجتمع مدني

المرأة السماوية تحتفل بعيدها

طريق الشعب
على حدائق مدينة العاب العالوتي في السماوة منطقة القشلة اقامت رابطة المرأة العراقية في محافظة المثنى عصر يوم الخميس المصادف 9/3/20017 احتفالية بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس الرابطة واليوم العالمي للمرأة.
في البدء دعا عريف الاحتفال ميثم السماوي الحضور الى الاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت اكراما لشهداء العراق وشهيدات الحركة النسوية.
بعدها القت منتهى الصافي عضوة الرابطة بيان رابطة المرأة العراقية بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.
بعدها اعتلت المنصة عضوة الرابطة نازك الحصيني وقالت: استطاعت المرأة العاملة ان تخلق التوزان الناجح بين تحمل مسؤوليتها الإنسانية وبين دورها كزوجة وكأم واخت وابنة وان تؤدي التزامها بكل نجاح ومسؤولية.
فالف تحية وتقدير للمرأة العراقية التي ابدت الكثير من القوة والإصرار والعزم وذللت الكثير من الصعاب لتأخذ مكانها الصحيح في العمل والعائلة والمجتمع.
وشارك اتحاد الشبيبة الديمقراطي فرع المثنى فرحة المرأة بعيدها حيث القى داوود سلمان نائب سكرتير الاتحاد كلمة حيا فيها المرأة وخاصة المرأة العراقية بعيدها وقدم اسمى ايات التقدير والتهاني للمرأة بذكرى التأسيس.
وتضمن الحفل قراءات شعرية شارك فيها كل من الشعراء حيدر علي ومحمد أبو غنيمة وتحدثت القصائد عن المرأة ودورها الفاعل في المجتمع.
كما شارك كل من العازف أحمد رحيم والفنان احمد عبدالله بتقديم اغان جميلة اطربت الحضور.
وقد حضر الاحتفالية عدد من النساء وعوائلهن وقد أعطى حضور الأطفال في هذه الاحتفالية البهجة والحركة الجميلة على إيقاعات الموسيقى.

مجتمع مدني