مجتمع مدني

تدريسيو ومعلمو المثنى ينظمون وقفة استنكار للاعتداءات التي تطولهم

طريق الشعب
نظمت الكوادر التدريسية في محافظة المثنى، امس الاثنين، وبالتنسيق مع مديرية تربية المحافظة وفرع نقابة المعلمين وقفة استنكارية ضد الاعتداءات التي يتعرض لها المعلمون والمدرسون والتي كان آخرها يوم الاحد.
وقال رئيس فرع نقابة المعلمين في المحافظة علي حسين لوكالة "الغد برس"، ان "التجمع الذي اقامه المعلمون والمدرسون امام مبنى المديرية وبمشاركة نقابة المعلمين ومديرية التربية يأتي لاستنكار الاعتداءات التي تتعرض لها الكوادر التدريسية والتعليمية وللمطالبة بتشريع قانون حماية المعلم".
واوضح ان "حالة حصلت يوم الاحد تمثلت بالاعتداء على الكادر التدريسي لإحدى المدارس في المحافظة دفعته وبقية زملائه لتنظيم هذه الوقفة الاستنكارية ولتجديد المطالبة بتشريع قانون حماية المعلم الذي سيحد من ظاهرة الاعتداء عليهم".
واضاف ان "مجلس النواب مطالب بتشريع هذا القانون وتحمل مسؤوليته وخصوصا لجنة التربية والتعليم البرلمانية، كما ان الحكومة المحلية وقيادة الشرطة عليها ايضا ان تتحمل مسؤوليتها وتوفر الحماية للمعلمين والمدرسين".
وكانت وكالات انباء محلية، ذكرت امس الاول الاحد، قيام 10 افراد من عشيرة احد الطلاب بالاعتداء بالضرب على كادر المدرسة التي يدرس فيها.

مجتمع مدني