/
/

السيد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم المحترم

السيد رئيس مجلس القضاء الاعلى في العراق المحترم

السيد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي المحترم

السيد رئيس جهاز الادعاء العام في العراق المحترم

السيد سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي المحترم

السادة أعضاء اللجنة المركزية لحزب الدعوة المحترمون.

كل وسائل الإعلام المقروءة المحترمون.

 

نحن ممثلي المنظمات في منطقة غرب السويد نعبر عن غضبنا من تصريحات الداعية عامر الكفيشي في برنامجه حديث الجمعة على قناة آفاق الفضائية التي يرعاها حزب الدعوة الإسلامية.

تلك التصريحات التي تستهدف اثارة الفتنة وتدعو  وتحرض على قتل المواطنين العراقيين من العلمانيين والمدنيين والشيوعيين وكأنه يريد أن يعيدنا إلى العصور الغابرة القديمة، وهنا يتوافق المدعو عامرالكفيشي مع الممارسات اللاإنسانية والإجرامية التي مارستها منظمة داعش المجرمة بحق الملايين من البشر في العراق والشام والتي أساءت بشكل كبير لسمعة الدين الإسلامي الحنيف.

نطالبكم بإلعمل على إحالة المدعو عامر الكفيشي للمحاكم لمخالفته الدستور العراقي للبلد وتحريك دعوة قضائية ضده وفقاً لأحكام المادتين 195 و432 من قانون العقوبات العراقي رقم 111لسنة 1969 لقيامه  بالتحريض على افعال العنف ونشر الكراهية ودعوته الصريحة للقتل الموجهة لشريحة كبيرة من أبناء شعبنا العراقي.

كلنا نعرف ان الدستور العراقي كفل لكل مواطن الحق في الحياة والامن والحرية  والتعبير، وان حرية الناس وكرامتهم مكفولة ضمن باب الحريات  ، وحتى لا يكون صوت التحريض على ممارسة الجرائم ونشر الكراهية منهاجاً تمارسه بعض الشخصيات النشاز ، نطالبكم باسم كل العراقيين ان يكون القانون والقضاء هو الفيصل الحاكم مادمنا نطمح لبناء دولة القانون .

المنظمات العراقية في غرب السويد.

البيت الثقافي العراقي

جمعية المرأة العراقية

رابطة المرأة العراقية

جمعية المرأة الكردية الفيلية

لجنة الدفاع عن حقوق الكرد الفيليين

منظمة تموز للتنمية الإجتماعية

التيار الديمقراطي العراقي

رابطة الأنصار الشيوعيين العراقيين

منظمة الحزب الشيوعي الكردستاني

منظمة الحزب الشيوعي العراقي

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل