/
/

شاكر كاظم الناهي
تظاهر مئات المواطنين في ناحية الزبيدية التابعة الى محافظة واسط، صباح امس الاثنين، معربين عن قلقهم ازاء تعاون بعض المسؤولين في الحكومة المحلية مع كادر الشركة المنفذة لمشروع خصخصة الكهرباء، بالرغم من تعهدهم السابق على الوقوف ضد المشروع. وتوافد المتظاهرون من نواحي الدبوني والشحمية للتضامن مع متظاهري الزبيدية الذين رحبوا بهم. وانطلقت التظاهرة من شرق المدينة متجهة نحو مديرية كهرباء الزبيدية، وجابت شوارع المدينة بشعاراتها المدوية وعبر مكبرات الصوت، منددة بالفساد والمفسدين (كلا كلا للخصخصة /كلا كلا للأحزاب الفاسدة). وتميزت التظاهرة عن سابقتها بتوافد جميع العشائر في المدينة حاملين لافتات منددة بالفساد ومحاسبة الفاسدين، والبراءة من ابنائهم العاملين مع شركة الخصخصة ومحاسبة المسؤولين في الحكومة المحلية. وتفاجأ المتظاهرون عند وصولهم الى مديرية الكهرباء بتطويقها من قبل القوات الامنية المدججة بالسلاح وسيارات خراطيم المياه، الى جانب قطع الطريق المؤدي الى مديرية الناحية. وقال الناشط والمنسق كاظم رويس الدليمي، مخاطبا القوات الامنية "لا تحموا الفاسدين"، حيث حصل احتكاك مع القوات الامنية وتدخل مدير الناحية ورئيس المجلس وتم اعادة فتح الطريق المقطوع، حيث اتجهت التظاهرة الى ساحة الساعة، مركز المدينة، وسط حماية امنية مشددة.
وكان للشعارات صوت مدوّ (هله هله يا شباب والوطن صاير تراب/ يامواطن يا شريف ليش واكف على الرصيف)، وتضامنا مع المتظاهرين اغلق اصحاب المتاجر محلاتهم.
وشارك اتحاد نقابات عمال واسط، المتظاهرين وثمن الناشط ورئيس منسقية شمال واسط الشيخ خالد القريشي، عزيمة المشاركين في التظاهرة ضد الفاسدين.
وقال الشيخ القريشي، مخاطبا مدير الناحية ورئيس المجلس المحلي "لماذا تقطعون من اجور عمال النظافة الذين يتحملون المعاناة بنقل نفاياتكم"
واستجاب مدير الناحية وحمل مجلس المحافظة و مديرية بلديات واسط مسؤولية ذلك وابدى استعداده لإرجاع الاستقطاعات.
وختم التظاهرة، التي استمرت 3 ساعات، الناشط والمهوال كاظم رويس الدليمي بالهوسة الشعبية تقديرا لشيوخ وابناء العشائر المتظاهرين (هاذا الصوت امانة ولاتنطيه لياهو جان فاسد ما اريد وبلكت تفتح العميان بدء دك البوب ومعانك الخوان وشمحلة الكعدة الصبح وتسمع دكت الفنجان الفاسد كون الفاسد ما يظل بين الناس الفاسد كون الفاسد ما يظل . . بين الناس ).
وقررت اللجنة التنسيقية للتظاهر الاستمرار لحين محاسبة الفاسدين وتحقيق المطالب.

تحميل التطبیق علی موبایل اندروید و اپل